أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 10

أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 10 : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل لاعبين كرة القدم الذين حملوا القميص رقم 10 في تاريخ اللعبة.

بيليه

ارتبط الرقم 10 بشكل وثيق مع أسطورة المنتخب البرازيلي الذي يعد أحد أعظم لاعبي كرة قدم في تاريخ اللعبة، وجائزة لاعب القرن قد تكون خير دليل على ذلك.

فاز بيليه بكأس العالم في ثلاث مناسبات، أكثر مما فعل أي لاعب آخر، وهذا ربما هو أعظم إنجاز حققه في مسيرته كلاعب، فبالرغم من إنجازاته الأخرى مع الاندية، إلا أنها لم تكن بنفس انجازات باقي منافسيه على لقب الأعظم في التاريخ، مثل ليونيل ميسي.

أمضى بيليه معظم مسيرته الاحترافية في الدوري البرازيلي مع نادي سانتوس الذي أحرز معه 25 لقبا محليا وقاريا، بما في ذلك لقب الدوري البرازيلي في 6 مناسبات.

صنع بيليه أسطورته مع منتخب البرازيل في كاس العالم، وخاصة في بطولة 1958 التي قاد فيها بلاده لتحقيق أول لقب في تاريخه.

خاض بيليه 92 مباراة دولية سجل خلالها 77 هدف، منها 14 مباراة في كاس العالم سجل فيها 12 هدفا، مما يجعله خامس هدافي المسابقة التاريخيين.

ليونيل ميسي

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي بلا شك أعظم لاعب حمل الرقم عشر في القرن الواحد والعشرين حتى الآن نظرا لأن أكبر منافسيه، كريستيانو رونالدو، يرتدي الرقم 7.

يلعب ميسي حاليا في صفوف نادي باريس سان جيرمان حيث يحمل الرقم 30، لكنه لا يزال مرتبطا بشكل كبير مع الرقم 10 الذي لا يزال يلعب به حتى يومنا هذا مع المنتخب الأرجنتيني.

حقق ميسي ما مجموعه 41 لقبا مع المنتخب والأندية التي لعب لها، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبة، ولقب الدوري الاسباني في 10 مناسبات.

على المستوى الفردي، حقق اللاعب مجموعة كبيرة من الجوائز، أهمها هي جائزة الكرة الذهبية في سبع مناسبات (رقم قياسي)، وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم في مناسبتين.

أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 10

#اللاعبالجنسية
1بيليهالبرازيل
2ليونيل ميسيالأرجنتين
3دييغو مارادوناالأرجنتين
4زين الدين زيدانفرنسا
5ألفريدو دي ستيفانوالأرجنتين
6رونالدينيوالبرازيل
7روبرتو بادجوإيطاليا
8لوتار ماتيوسألمانيا
9دينيس بيركامبهولندا
10لوكا مودريتشكرواتيا

مقالات ذات صلة

أعظم 10 لاعبين في تاريخ أرسنال

أكثر 10 لاعبين حصولا على البطاقة الصفراء في التاريخ

أفضل 10 رؤوس حربة افارقة في التاريخ

فد يعجبك أيضا