أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 7

أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 7 : فيما يلي نتعفر على أعظم لاعبي كرة القدم الذين حملوا القميص رقم 7.

أفضل لاعب حمل القميص رقم 7

أفضل لاعب حمل الرقم 7 في تاريخ كرة القدم هو بلا شك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعتبره الكثيرون أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة.

بدأ اللاعب مسيرته مع سبورتينغ لشبونة حيث كان يحمل الرقم 28، وهو نفس الرقم الذي أراد أن يلعب به فيما تبقى من مسيرته الاحترافية.

بعد انضمامه إلى مانشستر يونايتد، طلب الرقم 28 من مدربه السير أليكس فيرغسون، لكن الأخير أقنعه بالرقم 7 كنوع من التحفيز للنجم الشاب.

من المعروف أن هذا الرقم في مانشستر يونايتد دائما ما ارتبط بنجوم وأساطير النادي مثل جورج بست وإريك كانتونا وديفيد بيكهام.

عند انتقاله إلى ريال مدريد في سنة 2009، لعب لموسم واحد بالقميص رقم 9، وبعد رحيل الإسباني راؤول غونزاليس، عاد للعب مرة أخرى بالرقم 7، وهو نفس الرقم الذي لعب به في يوفنتوس والنصر.

جورج بست

نجم ايرلندي أمضى أكثر من نصف مسيرته الاحترافية مع نادي مانشستر يونايتد حيث لعب لـ 11 موسمًا بين عامي 1963 و1974.

كان جورج بست الرجل الذي بدأت معه أسطورة الرقم 7 في مانشستر يونايتد على الرغم من أنه حمل أرقام أخرى غيرها طوال فترته مع النادي.

فاز بست مع النادي الإنجليزي بعدد من الألقاب الجماعية والجوائز الفردية، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين، ودوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة.

في سنة 1968، تم اختيار جورج بست كأفضل لاعب في أوروبا (الكرة الذهبية)، وفي سنة 2000، جاء في المركز الخامس في تصنيف الفيفا لأفضل لاعبي القرن الماضي.

أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 7

#اللاعبون
1كريستيانو رونالدو
2جورج بست
3غارينشيا
4كيفن كيغان
5فرانك ريبيري
6إيريك كانتونا
7لويس فيغو
8راؤول غونزاليس
9برونو كونتي
10أندري شيفتشينكو

مقالات ذات صلة

جميع الألقاب التي حققها كريستيانو رونالدو

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد

أعلى 10 لاعبين راتبا في الدوري الإنجليزي الممتاز