افضل 10 حراس في تاريخ ريال مدريد

افضل 10 حراس في تاريخ ريال مدريد : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أعظم وأفضل حراس المرمى  الذين لعبوا في صفوف نادي ريال مدريد الاسباني منذ تأسيسه.

افضل حارس في تاريخ ريال مدريد

افضل حارس مرمى في تاريخ النادي الملكي هو بلا شك الإسباني إيكر كاسياس الذي يعد أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ اللعبة.

أمضى الاسباني، والملقب بين انصار النادي بـ “القديس”، 16 موسمًا مع ريال مدريد حقق خلالها 19 لقبا محليًا وقاريًا، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، ولقب الدوري الإسباني في خمس مناسبات.

خاض كاسياس 725 مباراة مع النادي في جميع المنافسات، وحافظ على نظافة شباكه في 264 مباراة، منها 57 شباك نظيفة في دوري أبطال أوروبا (رقم قياسي).

فاز كاسياس خلال فترته مع ريال مدريد بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في خمس مناسبات (رقم قياسي مشترك مع بوفون ونوير)، وجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني مرتين، وجائزة أفضل لاعب في الدوري في مناسبة واحدة.

فرانسيسكو بويو

حارس مرمى إسباني أمضى 11 عاما مع نادي العاصمة قاد خلالها الفريق لتحقيق 13 لقبا، بما في ذلك لقب الدوري الاسباني في 6 مناسبات، وكاس ملك إسبانيا في مناسبتين.

حقق بويو عددًا من الجوائز والألقاب على المستوى الفردي خلال فترته مع الريال، أبرزها هي جائزة زامورا في موسمي 1987-88 و1992-91.

خاض بويو 433 مباراة مع الريال حافظ خلالها على نظافة شباكه في 176 مناسبة، منها 141 شباك نظيفة في الدوري الاسباني.

حافظ بوبو على نظافة شباكه في الدوري الاسباني في 213 مباراة مع كل من ريال مدريد واشبيلية، وهو ثاني أكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافة شباكهم في تاريخ الدوري بعد أندوني زوبيزاريتا (235).

أفضل 10 حراس في تاريخ ريال مدريد

#حراس المرمى
1إيكر كاسياس
2فرانسيسكو بويو
3كيلور نافاس
4خوان ألونسو
5ميغيل أنخيل
6ريكاردو زامورا
7تيبو كورتوا
8ماريانو غارسيا ريمون
9أنتونيو بيتانكورت
10خوسيه بانيون

مقالات ذات صلة

أفضل 10 حراس في تاريخ كأس العالم

أفضل 10 حراس في تاريخ الدوري الفرنسي

أكثر 10 حراس عرب تسجيلا للأهداف في التاريخ