لماذا يلعب ريال مدريد بالقميص الأبيض؟

اختارت ادارة النادي الاسباني اللعب بالقمصان البيضاء تقليدًا لنادي كورينثيان الإنجليزي الذي كان في أواخر القرن التاسع عشر أحد أشهر الأندية في أوروبا والعالم.

هذا النادي، وعلى الرغم من أنه لم يحقق أي لقب، وكان من أندية الهواء، إلا أنه اشتهر بأسلوب ممتع في اللعب واكتسب شهرة في كامل أوروبا.

في سنة 1904، فاز هذا النادي على نادي مانشستر يونايتد بنتيجة 11-3، وهي لا تزال حتى اليوم أكبر هزيمة في تاريخ الشياطين الحمر.

لم يلهم كورينثيان النادي الملكي فحسب، بل عدد من الاندية حول العالم، وفي سنة 1910، تأسس النادي البرازيلي كورينثيانز الذي أطلق على نفسه هذا الاسم تقليدا للنادي الانجليزي.

اشتهر كورينثيان الإنجليزي باللعب النظيف، لدرجة أن البعض لا يزال حتى اليوم يستخدم مصطلح “الروج الكورنثية” لوصف اللعب النظيف في كرة القدم.

ارتدى ريال مدريد الزي الأبيض بالكامل طوال تاريخه باستثناء موسم واحد فقط، وهو موسم 1925-26 الذي ارتدى فيه السراويل السوداء بدلا من البيضاء.

بعد موسم مخيب للغاية، اقتنعت إدارة النادي أن استبدال اللون الأبيض والأسود جلب الحظ السيئ له، وعادت مرة أخرى إلى اعتماد السراويل البيضاء القصيرة.

في سنة 1955، تخلى النادي عن جواربه السوداء التي ارتداها منذ تأسيسه وأصبح منذ ذلك الحين يلعب بزي أبيض بالكامل حتى أخمص القدمين.