لماذا فشل ريكاردو كاكا مع ريال مدريد؟

ريكاردو كاكا هو لاعب برازيلي سابق يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم في جيله، وهو أخر لاعب فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم قبل بداية هيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

لعب كاكا لعدة اندية أوروبية وبرازيلية، منها نادي ريال مدريد الذي قضى معه أربع مواسم كانت كارثية، حتى أن البعض يعتبر صفقة انتقال اللاعب الى النادي الاسباني من أسوأ الصفقات في تاريخ النادي.

انضم النجم البرازيلي الى صفوف نادي ريال مدريد في صيف 2009 قادما من إيه سي ميلان الإيطالي مقابل 67 مليون يورو، وظهر لأول مرة مع الفريق 7 أغسطس بعد أسبوع من تقديمه للجماهير.

كان موسم اللاعب الأول متواضعا الى حد ما، لكنه كان الأفضل له مع النادي، فقد نجح في تسجيل تسعة أهداف ومنح ثماني تمريرات لزملائه في جميع المنافسات.

بدأت مشاكل البرازيلي في الموسم الأول نتيجة لإصابة في الفخذ غاب على أثرها لشهر واحد (غاب عن أربع مباريات مع النادي).

قبل بداية كأس العالم، تعرض اللاعب لإصابة أخرى في الفخذ، لكنها كانت أقوى بكثير من الإصابة الأولى، فقد غاب بعدها لستة أشهر.

لم يتعرض كاكا بعد ذلك لإصابات كثيرة، لكنه فقد مكانته الأساسية لصالح الألماني مسعود أوزيل الذي انضم الى الريال في صيف 2010.

قال اللاعب في سنة 2018 على برنامج غراندي سيركولو أنه أمضى ثلاث سنوات يحاول إقناع مدربه جوزيه مورينيو على إعطائه فرصة، لكنه لم ينجح.

أضاف كاكا في حديثه أن أنشيلوتي كان واضحا منذ اليوم الأول، وأنه أراد الحصول على لاعبين جدد للفريق، وأنه لن يعتمد عليه كخيار أساسي.

أراد كاكا اللعب أساسيا من أجل الظهور في كأس العالم 2014، وهذا ما دفعه الى اتخاذ قرار الرحيل عن النادي.

حتى رحيله عن الريال، كان البرازيلي قد خاض 120 مباراة وسجل 29 هدفا وقدم 39 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات.