من هو أكثر لاعب سجل أمام ريال مدريد؟

من هو أكثر لاعب سجل أمام ريال مدريد؟ التسجيل أمام ريال مدريد يعد حلمُا لجميع لاعبي كرة القدم، وهو انجاز لم يحققه سوى عدد قليل من اللاعبين الذين سُنحت لهم الفرص لذلك.

هناك بطبيعة الحال بعض الاستثناء، فقد نجح حتى الآن 5 لاعبين في احزار 15 هدفا أو أكثر ضد الريال، وهذا رقم مذهل أمام نادي يصنف بأنه الأعظم في تاريخ كرة القدم.

ليونيل ميسي (26 هدفًا)

يحمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب واحد في مرمى ريال مدريد برصيد 26 هدفًا.

سجل اللاعب هذه الأهداف في 47 مباراة، أي بمعدل 0.55 هدفًا في المباراة، منها 10 أهداف جاءت من نقطة الجزاء، وهدفين من ركلتين حرتين.

كل أهداف الأرجنتيني أحرزها بقميص برشلونة في 45 مباراة، مما يجعله تلقائيًا الهداف التاريخي للكلاسيكو.

باقي مبارتي اللاعب كانت بقميص باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لم يسجله فيها بالرغم من أنه كان أمام فرصة لفعل ذلك بعدما منحه الحكم ضربة جزاء تصدى لها تيبو كورتوا.

أكثر مسابقات سجل فيها اللاعب ضد ريال مدريد هي:

  • الدوري الاسباني: 18 هدفا في 29 مباراة
  • دوري أبطال أوروبا: هدفين في 4 مباريات
  • السوبر الاسباني: 6 أهداف في 6 مباريات
  • كاس الملك: لم يسجل أي هدف في 8 مباريات

تيلمو زارا (22 هدفًا)

ثاني أكثر لاعب سجل في مرمى ريال مدريد هو الإسباني تيلمو زارا بـ 22 هدفًا في 23 مباراة، بمعدل 0.95 هدفًا في المباراة.

سجل زارا كل هذه الأهداف بقميص أتلتيك بلباو، وهي 16 هدفًا في 17 مباراة بالدوري الاسباني، و6 أهداف في 6 مباريات بكأس الملك.

لم يسجل الاسباني أي ثلاثية أمام الريال، لكنه سجل 7 ثنائيات، منها ثنائية في مباراة بالدوري الاسباني موسم 1946-47 انتهت بفوز فريقه بنتيجة 6-3.

سجل اللاعب في تلك المباراة هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، أي أنه ساهم في 5 من 6 أهداف، وللغرابة، فاللاعب لم يقدم أي تمريرات حاسمة قبل أو بعد تلك المباراة أمام الملكي.

غييرمو غوروستيثا (19 هدفًا)

لاعب إسباني يحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المسجلين للأهداف في مرمى ريال مدريد برصيد 19 هدفًا في 28 مباراة، بمعدل 0.67 هدفا في المباراة.

سجل اللاعب 17 من أهدافه في 25 مباراة بالدوري الاسباني، أما باقي هدفيه الآخرين فسجلهما في كأس الملك في 3 مباريات.

يجدر بالذكر ان غييرمو غوروستيثا هو أكثر لاعب سجل أمام برشلونة (29 هدفًا)، وريال مدريد هو ثاني أكثر نادي يسجل أمامه بعد برشلونة.