أفضل 10 حراس في تاريخ كأس العالم

أفضل 10 حراس في تاريخ كأس العالم : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل وأنجح حراس المرمى في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

افضل حارس في تاريخ كأس العالم

أفضل وأنجح حارس مرمى في تاريخ نهائيات كأس العالم هو البرازيلي جيلمار دوس سانتوس نيفيس، والمعروف أكثر باسم “جيلمار”.

مثل جيلمار المنتخب في ثلاث بطولات كأس عالم، منها بطولتي 1958 و1962 التي حققهما المنتخب البرازيلي، وهو الحارس الوحيد الى جانب الإيطالي غويدو ماسيتي الذي أحرز لقب كأس العالم مرتين.

فاز غويدو ماسيتي بكأس العالم مرتين مع المنتخب الإيطالي، لكنه كان حارس احتياطيا ولم يشارك في أي مباراة مع ايطاليا في البطولة، أما جيلمار، فقد كان الحارس الأساسي للمنتخب في كل النسخ التي ظهر فيها.

في سنة 2020، تم اختيار جيلمار من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم كأفضل حارس مرمى برازيلي في القرن الماضي.

غوردون بانكس

حارس مرمى انجليزي ارتبط اسمه بنهائيات كأس العالم ربما أكثر من أي حارس مرمى أخرى، ولسبب بسيط، وهو تصيده المذهل لكرة بيليه في كأس العالم 1970.

قبل هذا التصدي بأربع سنوات، كان بانكس قد قاد المنتخب الانجليزي لتحقيق لقبه الأول والوحيد في كأس العالم على حساب المنتخب الألماني الغربي في نهائي 196 الشهير.

استقبل شباك بانكس هدفين في تلك المباراة، لكن زملائه تمكنوا من تحقيق الفوز بتسجيلهم لأربعة أهداف، منها ثلاثية سجلها جورج هورست الذي يعتبر أول لاعب يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم.

في كأس العالم 1970، قدم بانكس أداءً جيدا مع المنتخب الإنجليزي، وخاصة في مباراتهم أمام البرازيل، لكنه غاب عن ما تبقى من البطولة بسبب المرض.

أفضل 10 حراس في تاريخ كأس العالم

#حراس المرمىالمنتخبات
1جيلمارالبرازيل
2غوردون بانكسإنجلترا
3ليف ياشينالاتحاد السوفيتي
4سيب مايرألمانيا
5أوليفر كان
ألمانيا
6دينو زوفإيطاليا
7جانلويجي بوفونإيطاليا
8إيكر كاسياسإسبانيا
9غييرمو أوتشوا
المكسيك
10فابيان بارتيزفرنسا

مقالات ذات صلة

أكثر 10 حراس عرب تسجيلا للأهداف في التاريخ

أفضل 100 حراس في التاريخ

أكثر 10 حراس تسجيلا للأهداف في التاريخ