من هو أصغر لاعب حصل على بطاقة حمراء في كأس العالم؟

أخرج الحكام أكثر من 170 بطاقة حمراء في نهائيات كأس العالم، وفقط لاعبان تعرضا للطرد مرتين، وأحدهما يعد أصغر لاعب على الإطلاق يحصل على بطاقة حمراء في المونديال.

أصغر لاعب يطرد في نهائيات كأس العالم هو المدافع الكاميروني ريغوبرت سونغ الذي حصل على بطاقة حمراء وهو لا يزال في السابعة عشر من عمره فقط (17 عامًا و11 شهرًا و27 يومًا).

في سنة 1994، ضم المدرب الفرنسي هنري ميشيل اللاعب الشاب الى الفريق الأول بشكل مفاجئ بالرغم من صغر سنه بسبب موهبته وأدائه الجيد مع المنتخب تحت 20 عاما.

الأكثر من ذلك، أن المدرب الفرنسي اختيار سونغ ليكون أساسيا مع المنتخب، وقد شارك في مباراة المنتخب الأولي أمام السويد في دور المجموعات.

انتهت المباراة بتعادل الفريقين بـ 2-2.

شارك سونغ أساسيا في المباراة الثانية أمام البرازيل، وفي الدقيقة 63، دخل اللاعب التاريخ بعدما تحصل على بطاقة حمراء لعرقلته للجناح البرازيلي خوسيه روبرتو أوليفيرا.

خسرت الكاميرون في تلك المباراة بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثالثة والأخيرة، ودعت البطولة بالخسارة أمام روسيا بنتيجة 6-1.

بعد أربع سنوات، وفي مباراة الكاميرون الثالثة في دور المجموعات أمام تشيلي، حصل ريغوبرت سونغ على بطاقة حمراء هي الثانية له في كأس العالم.

كان سونغ آنذاك اللاعب الوحيد في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي يطرد مرتين، وفقط زين دين زيدان كرر هذا الرقم السلبي.

في المجمل، حصل اللاعبون الكاميرونيون على تسع بطاقات حمراء، أخرها كانت بطاقة الكاميروني فنسو أبوبكر الشهيرة أمام البرازيل بسبب خلعه للقميص احتفالا بتسجيل هدف الفوز في مرمى البرازيل.

بالعودة الى سونغ، وبالرغم من طرده مرتين من أكبر بطولة كروية في العالم، الا ان ذلك لا يقلل اطلاقا من قيمة اللاعب ودوره المهم في باقي مباريات المنتخب، وفي الواقع، يعتبره الكثيرون أفضل مدافع في تاريخ الكرة الافريقية.