أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي : فيما يلي نتعرف على أفضل المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

من هو أفضل مدافع في تاريخ الدوري؟

أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وفقا للكثيرين هو المدافع الإنجليزي جون تيري الذي يعد من أفضل المدافعين في تاريخ اللعبة.

أمضى جون تيري كل مسيرته الاحترافية في الدوري الإنجليزي بين عامي 1998 و2018، وخلال هذه الفترة لعب لثلاثة أندية هي تشيلسي وأستون فيلا ونوتنغهام فورست.

قضى اللاعب معظم هذه الفترة مع تشيلسي الذي حقق معه 17 لقبا، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي في خمس مناسبات، وكأس الاتحاد الإنجليزي في خمس مناسبات.

ظهر تيري بقميص تشيلسي في 492 مباراة في الدوري الإنجليزي، وهو ثالث أكثر اللاعبين ظهورا في الدوري بقميص النادي.

تم اختيار اللاعب لفريق العام من قبل اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في أربع مناسبات، وتم اختياره لفريق العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في خمس مناسبات.

ريو فرديناند

مدافع إنجليزي سابق لعب لعدة أندية في الدوري الإنجليزي، منها نادي ويست هام يونايتد حيث بدأ مسيرته الاحترافية في سنة 1995.

برز اسم اللاعب مع مانشستر يونايتد الذي انضم الى صفوفه في سنة 2002 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني (أغلى صفقة انتقال لمدافع في ذلك الوقت).

كان موسم اللاعب الأول ناجحًا للغاية وحقق خلاله لقب الدوري الإنجليزي، لكن موسمه الثاني لم يكن كذلك على الإطلاق.

غاب فرديناند في الموسم الثاني لثمانية أشهر بسبب تعاطي المخدرات، وبالرغم من فترة الغياب الطويلة، الا ان اللاعب عاد بنفس الأداء وساهم في فوز فريقه بما مجموعه 13 لقبا محليا وقاريا طوال الموسم العشر اللاحقة.

شكل فرديناند ثنائيا مع نيمانيا فيديتش في دفاعات مانشستر يونايتد يعتبر من أفضل الثنائيات الدفاعية في تاريخ كرة القدم.

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي

#المدافعون
1جون تيري
2ريو فرديناند
3نيمانيا فيديتش
4سول كامبل
5توني آدمز
6أشلي كول
7غاري نيفيل
8فينسنت كومباني
9لي ديكسون
10فيرجيل فان ديك

مقالات ذات صلة

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الايطالي

أفضل 10 مهاجمين في تاريخ الدوري الانجليزي

أفضل 10 مدافعين في الدوري الايطالي