أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإيطالي

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإيطالي : فيما يلي نتعرف على أفضل وانجح المدافعين في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم.

أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإيطالي

أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإيطالي، وربما في تاريخ اللعبة، هو الإيطالي باولو مالديني الذي قضى كل مسيرته الاحترافية مع نادي إيه سي ميلان.

حطم اللاعب عددا من الأرقام القياسية خلال مواسمه الـ 17 في الدوري الإيطالي، بما في ذلك الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات لمدافع في الدوري بـ 647 مباراة.

فاز مالديني بـ 26 لقبا مع الميلان، بما في ذلك لقب الدوري الإيطالي في سبع مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات، والسوبر الأوروبي في خمس مناسبات أخرى.

كان مالديني قادرًا على اللعب في جميع المراكز على طول الخط الخلفي، بما في ذلك مركز الظهير الأيمن حيث بدأ اللعب لأول مرة، ومركز الظهير الايسر حيث لعب في حقبة مدرب الميلان الأسطوري أريجو ساكي.

خاض اللاعب ما مجموعه 901 مباراة مع الميلان في جميع المسابقات سجل خلالها 33 هدفا وقدم 43 تمريرة حاسمة، منها ثلاثة أهداف وست تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

فرانكو باريزي

مدافع إيطالي قضى هو الاخر كامل مسيرته الاحترافية في الدوري الإيطالي حيث أمضى 20 موسما مع نادي الميلان بين عامي 1977 و1997.

كان باريزي وشقيقه الأكبر مع نادي انتر ميلان، وقد خضع كلاهما لتجارب مع النادي، لكنه رُفض وانتقل الى إيه سي ميلان، في حين أن شقيقه، جوزيبي باريزي، قضى المواسم الـ 17 اللاحقة مع الإنتر.

عرف باريزي في أيامه الأولى بـ “باريزي الثاني” لتميزه عن شقيقه الأكبر، لكن، ونظرا لنجاحه الكبير، والذي تجاوز نجاحات شقيقه جوزيبي، أصبح هذا الأخير هو من يلقب بـ “باريزي الثاني” أو “باريزي الاخر”.

فاز اللاعب بـ 20 لقبًا محليًا وقاريًا مع الميلان، بما في ذلك لقب الدوري الإيطالي في ست مناسبات، ولقب دوري ابطال أوروبا في ثلاث مناسبات.

كان باريزي قائدا للفريق في 15 موسمًا، وفي سنة 1999، تم اختياره كأفضل لاعب في الميلان خلال القرن العشرين.

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإيطالي

#المدافعين
1باولو مالديني
2فرانكو باريزي
3غايتانو شيريا
4أليساندرو نيستا
5جاشينتو فاكيتي
6فابيو كانافارو
7تارشيزيو بورغنيتش
8جوزيبي بيرغومي
9جانلوكا زامبروتا
10كلاوديو جينتيلي

مقالات ذات صلة

ترتيب هدافي منتخب إيطاليا في كأس العالم

أفضل 10 مدربين ايطاليين في التاريخ

أفضل 10 مدافعين في الدوري الايطالي