أفضل 10 مدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز

أفضل 10 مدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز : فيما يلي نتعرف على أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2023-24.

أفضل مدافع في الدوري الإنجليزي

أفضل مدافع في الدوري الإنجليزي هو الهولندي فيرجيل فان ديك، نجم نادي ليفربول والمنتخب الهولندي، والذي يعد من أفضل المدافعين على مستوى العالم.

تألق اللاعب بشكل لافت في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه الى ساوثهامبتون في سنة 2015، واستمر في ألقه مع ناديه الجديد ليفربول الذي انضم إليه في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

فاز فان ديك بسبعة ألقاب مع النادي حتى الآن، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2019-20، ولقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-19.

على المستوى الفردي، فاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2018–19، وهو المدافع الوحيد على الإطلاق الذي فاز هذه الجائزة.

في سنة 2019، احتل المركز الثاني في سباق جائزة الكرة الذهبية، واحتل نفس المركز في جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

تعرض فان ديك في 17 أكتوبر 2020 لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لعدة شهور وأثرت بشكل كبير على أدائه فيما بعد، لكن ذلك لا يقلل اطلاقا من دوره القيادي في الفريق الإنجليزي.

ليساندرو مارتينيز

مدافع أرجنتيني يلعب في صفوف مانشستر يونايتد كقلب دفاع، وهو أحد أبرز نجوم النادي هذا الموسم تحت قيادة مدربه السابق في أياكس، إريك تين هاج.

كانت بداية اللاعب سيئة الى حد ما وتعرض للكثير من الانتقادات بسبب قصر قامته، لكنه تحسن بشكل ملحوظ فيما تبقى من الموسم وحافظ على رسميته وأبقى هاري ماجواير على مقاعد البدلاء.

يتميز اللاعب بسرعته العالية وقدرته على التحكم بالكرة والتمريرة الطويل، كما يُعرف أيضا بشراسته وعدوانيته لدرجة أنه يُلقب بـ “الجزار”.

البعض من أنصار مانشستر يونايتد يشبه بمدافع النادي الأسطوري نيمانيا فيديتش، وهذا الأخير صرح سابقا بأنه معجب بأسلوب الأرجنتيني وثنائيته مع الفرنسي رافائيل فاران.

أفضل 10 مدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز

  • قلوب الدفاع
#اللاعبالمركز النادي الحالي
1فيرجيل فان ديكقلب دفاعليفربول
2ليساندرو مارتينيزقلب دفاعمانشستر يونايتد
3ويليام ساليباقلب دفاعأرسنال
4روبن ديازقلب دفاعمانشستر سيتي
5سفين بوتمانقلب دفاعنيوكاسل يونايتد
6مانويل أكانجيقلب دفاعمانشستر سيتي
7كريستيان روميروقلب دفاعتوتنهام
8مارك جيهيقلب دفاعكريستال بالاس
9تايرون مينغزقلب دفاعأستون فيلا
10يوشكو جفارديولقلب دفاعمانشستر سيتي
  • الأظهرة
#اللاعبالمركز النادي الحالي
1ترنت ألكساندر-أرنولدظهير أيمنليفربول
2لوك شاوظهير أيسرمانشستر يونايتد
3أوليكساندر زينشينكو
ظهير أيسرأرسنال
4ريكو هنريظهير أيسربرينتفورد
5رييس جيمسظهير أيمنتشيلسي
6كيران تريبيرظهير أيمننيوكاسل يونايتد
7بيرفس إستوبينانظهير أيسربرايتون
8كايل ووكرظهير أيمنمانشستر سيتي
9بن وايتظهير أيمنأرسنال
10أندرو روبرتسونظهير أيسرليفربول

مقالات ذات صلة

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي

أفضل 10 مدافعين في الدوري الألماني

افضل 10 مدافعين في الدوري الاسباني