ترتيب هدافي كلاسيكو اسبانيا التاريخيين

تعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة من أكثر المباريات متابعة في كرة القدم العالمية نظرًا لشعبية كلا الفريقين في داخل وخارج اسبانيا، وخاصة في عالمنا العربي.

تعززت شعبية هذه المواجهة بشكل كبير في حقبة كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو اللذان تنافسا على كل شيء تقريبًا، بما في ذلك المنافسة على لقب “هداف الكلاسيكو التاريخي”.

برصيد 26 هدفًا في 47 مباراة، يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمباراة الكلاسيكو، وأيضا اكثر لاعب سجلا أهدافا أمام نادي ريال مدريد في التاريخ.

جاءت أهداف ميسي ضد ريال مدريد في:

  • الدوري الاسباني: 18 هدفا في 29 مباراة
  • دوري أبطال أوروبا: هدفين في 4 مباريات
  • السوبر الاسباني: 6 أهداف في 6 مباريات
  • كاس الملك: لم يسجل أي هدف في 8 مباريات

سجل اللاعب كل هذه الأهداف بقميص برشلونة، منها 10 أهداف جاءت عبر نقطة الجزاء (هدفين في السوبر الإسباني و8 أهداف في الدوري الاسباني)، وهدافين من ركلتين حرتين.

نجح ميسي في تسجيل ثلاثيتين ضد ريال مدريد في الدوري الاسباني، الأولى في موسم 2006-07 والثانية في موسم 2013-14، وهو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي سجل الثلاثية مرتين أمام الملكي.

يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو ثاني هدافي الكلاسيكو التاريخيين برصيد 20 هدفًا في 34 مباراة، بمعدل 0.58 هدفا في المباراة.

برشلونة هو رابع أكثر نادي سجل اللاعب أمامه أهدافا في مشواره الاحترافي، لكنه من جهة أخرى، يعد أكثر نادي تعرض أمامه للخسارة.

سجل رونالدو أهدافه ضد برشلونة بقميص ناديين مختلفين هما ريال مدريد (18 هدفا في 29 مباراة) ويوفنتوس (هدفين في مباراتين)، ولم ينجح في التسجيل في أي من مبارياته الثلاثة بقميص مانشستر يونايتد.

جاءت أهداف اللاعب أمام برشلونة في:

  • دوري أبطال أوروبا: سجل هدفين في 6 مباريات
  • الدوري الاسباني: سجل 9 أهداف في 18 مباراة
  • كأس الملك: سجل 5 أهداف في 5 مباريات
  • السوبر الاسباني: سجل 4 أهداف في 5 مباريات

ترتيب هدافي كلاسيكو اسبانيا التاريخيين

#اللاعبالنادي الأهداف
1ليونيل ميسيبرشلونة26
2كريستيانو رونالدوريال مدريد18
3ألفريدو دي ستيفانوريال مدريد18
4كريم بنزيماريال مدريد16
5راؤول غونزاليسريال مدريد15
6سيزار ألفاريزبرشلونة14
7باكو خينتوريال مدريد14
8فيرينتس بوشكاشريال مدريد14
9كارلوس سانتياناريال مدريد12
10لويس سواريزبرشلونة11