أفضل 10 صفقات في تاريخ برشلونة

أفضل 10 صفقات في تاريخ برشلونة : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أفضل وانجح الصفقات في تاريخ نادي برشلونة الإسباني منذ تأسيسه.

أفضل صفقة في تاريخ برشلونة

أفضل صفقة في تاريخ برشلونة هي صفقة انتقال النجم البرازيلي رونالدينيو الى صفوفه في سنة 2003 قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 30 مليون يورو.

لم يكن رونالدينيو الخيار الأول لبرشلونة آنذاك، بل الإنجليزي ديفيد بيكهام، لكن وبسبب فشل الصفقة، تحول اهتمام النادي إلى البرازيلي كبديل.

تعرض اللاعب لإصابة غاب على اثرها عن العديد من مباريات برشلونة في النصف الأول، لكنه عاد وقدم أداءً رائعًا في النصف الثاني من الموسم وساهم في احتلال فريقه للمركز الثاني في الدوري بعدما كان في المركز الثاني عشر في منتصف الموسم.

واصل البرازيل أداءه المميز في باقي مواسمه مع النادي وظل نجمه الأول حتى بروز الأرجنتيني ليونيل ميسي وتولي الإسباني بيب غوارديولا مهمة تدريب الفريق.

على الرغم من تقدمه في السن وتراجع مستواه، الا ان النادي باعه الى إيه سي ميلان الإيطالي مقابل 25 مليون يورو، ولهذا يمكن ان نعتبرها من بين أفضل الصفقات في تاريخ الأندية الاسبانية.

نيمار

برازيلي آخر يمكن اعتباره من أفضل الصفقات في تاريخ برشلونة، ليس فقط بسبب أدائه الرائع مع النادي، ولكن أيضا للمكاسب المالية الكبيرة التي جاءت من وراء انضمامه الى باريس سان جيرمان.

انضم اللاعب الى صفوف برشلونة في صيف 2013 مقابل 88 مليون يورو قادمًا من سانتوس البرازيلي، وفي سنة 2017، انضم الى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو (أغلى صفقة في تاريخ اللعبة).

لسوء الحظ، فالنادي لم يكن حكيمًا على الاطلاق في صرف المبلغ الكبير الذي جناه من هذه الصفقة.

أفضل 10 صفقات في تاريخ برشلونة

#اللاعبالنادي السابققيمة الصفقة 
1رونالدينيوباريس سان جيرمان30 مليون يورو
2نيمارسانتوس86 مليون يورو
3جيرارد بيكيهمانشستر يونايتد5.0 مليون يورو
4لويس سواريزليفربول82 مليون يورو
5صامويل إيتوريال مايوركا24 مليون يورو
6بيدريلاس بالماس17 مليون يورو
7داني ألفيسإشبيلية30 مليون يورو
8جوردي ألبافالنسيا14 مليون يورو
9يوهان كرويفأياكس1.0 مليون يورو
10خافيير ماسكيرانوليفربول24 مليون يورو

مقالات ذات صلة

أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الألماني

أسوأ 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد