افضل 10 لاعبين عرب في العالم

شهدت الفترة الأخيرة تألق عدد من اللاعبين العرب في أكبر الدوريات الأوروبية مثل الدوري الإنجليزي والاسباني والفرنسي، ومنهم من ينصف اليوم من بين الأفضل في مركزه أمثال محمد صلاح وأشرف حكيمي ورياض محرز الخ.

لعل أن أفضل لاعب عربي في العالم حاليا هو النجم المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي.

يعتبر محمد صلاح واحدًا من أفضل الأجنحة في العالم، وهو كذلك منذ انضمامه إلى ناديه الحالي حيث حقق العديد من الإنجازات وحطم عددًا من الأرقام القياسية.

فاز صلاح ثلاث مرات بجائزة أفضل لاعب عربي المقدمة من جريدة الهداف، وجائزة أفضل لاعب افريقي مرتين، وحل خامسًا مرتين في جائزة الكرة الذهبية في 2019 و2022.

ظهر اللاعب حتى الآن في 309 مباراة مع ليفربول في كل المسابقات وسجل 188 هدفا وقدم 81 تمريرة حاسمة، وهو يحتل المرتبة الخامسة بين هدافي النادي التاريخيين.

أشرف حكيمي

ظهير أيمن مغربي ينشط في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان يصنف من بين أفضل الأظهرة اليمين في العالم.

بدأ المغربي مسيرته مع ريال مدريد، ولاحقا انتقل الى بروسيا دورتموند على سبيل الإعارة، ومن ثم الى انتر ميلان، وأخيرا باريس سان جيرمان.

في سنة 2022، لعب حكيمي دورا محوريا في بلوغ منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

في تلك النسخة، تم اختيار حكيمي ضمن تشكيلة البطولة المثالية من قبل عدد من الصحف والمجلات، بما في ذلك صحيفة ليكيب الفرنسية.

مع الأندية، توج المغربي بعدد من الجوائز والألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الفرنسي مرتين ودوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

افضل 10 لاعبين عرب في العالم

#اللاعبالمنتخبالنادي 
1محمد صلاحمصرليفربول
2أشرف حكيميالمغربباريس سان جيرمان
3إسماعيل بن ناصرالجزائرإيه سي ميلان
4سفيان أمرابطالمغربمان يونايتد
5يوسف النصيريالمغربإشبيلية
6سعيد بن رحمةالجزائرويست هام يونايتد
7نايف أكردالمغربويست هام يونايتد
8عبد الرزاق حمد اللهالمغربالاتحاد
9رياض محرزالجزائرالأهلي
10أكرم عفيفقطرالسد