أفضل 10 لاعبين من أصول عربية في العالم

#اللاعبالمنتخبالبلد الأصل 
1كريم بنزيمافرنساالجزائر
2ماتيو قندوزيفرنساالمغرب
3نبيل فقيرفرنساالجزائر
4أمين غويريفرنساالجزائر
5محمود داهودألمانياسوريا
6لويس أوبيندابلجيكاالمغرب
7وسام بن يدرفرنساتونس
8كريم رقيقهولنداتونس
9ريان شرقيفرنساالجزائر
10هاني مختارألمانياالسودان

كريم بنزيما

أفضل لاعب في العالم من أصول عربية هو بلا شك النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي يعد من أفضل لاعبي كرة القدم العالمية اليوم.

بنزيما هو رأس حربة ولد بفرنسا لعائلة من أصول جزائرية، من أب ولد في الجزائر في قرية تيجزيرت شمال أيت جليل، وأم ولدت في فرنسا لعائلة جزائرية مهاجرة.

بدأ اللاعب مسيرته مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي في سنة 2004، وفي سنة 2009، انضم الى ريال مدريد الاسباني حيث حقق معظم إنجازاته وألقابه على المستويين الجماعي والفردي.

خاض بنزيما مع النادي الاسباني 648 مباراة وسجل 354 هدفًا وقدم 165 تمريرة حاسمة، بما في ذلك 133 مباراة و78 هدفا و27 تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

على المستوى الجماعي، فاز اللاعب بـ 24 لقبًا مع ريال مدريد، وهي:

  • الدوري الاسباني (4)
  • كأس ملك اسبانيا (3)
  • دوري أبطال أوروبا (5)
  • السوبر الاسباني (4)
  • السوبر الأوروبي (4)
  • كأس العالم للأندية (4)

نبيل فقير

لاعب فرنسي من أصول جزائرية ولد بمدينة ليون الفرنسية سنة 1993 لأبوين جزائريين من ميناسور، وهي قرية صغيرة تقع في ولاية تيبازة بأقصى شمال الجزائر.

يلعب فقير بالقدم اليسرى، وهو جناح أيمن يمكنه اللعب كوسط ميدان هجومي وكجناح أيسر، وهو معروف بسرعته وقوة تسديداته من خارج المنطقة، وكذلك بقدرته على المراوغة واختراق الدفاعات.

ينشط فقير حاليا في الدوري الاسباني مع نادي ريال بيتيس الذي انضم إلى صفوفه في سنة 2019، وبعد موسمين فقط، انضم اليه شقيقه الأصغر ياسين فقير.

خاض اللاعب حتى الآن 138 مباراة مع ريال بيتيس سجل خلالها 28  هدفا وقدم 26 تمريرة حاسمة، أما مع المنتخب الفرنسي، فقد خاض 25 مباراة وسجل هدفين دوليين، كلاهما في مباراتين وديتين.