أفضل 10 مدافعين في التاريخ

تتمتع مهمة المدافعين بشكل رئيسي في منع لاعب الخصوم من تسجيل الأهداف، وأيضا في بدء الهجمات من الخلف، وهم العمود الفقري لأي فريق كرة قدم.

هناك الكثير من اللاعبين الذين تألقوا بشكل مميز في هذا الخط، ومن الصعب للغاية حصر جميع هؤلاء من قائمة من عشرين لاعبين، وخاصة وأننا نتحدث عن ثلاثة مراكز وليس مركز واحد، وهي مركز الظهير وقلب الدفاع والظهير الجناح.

ما هو أفضل مدافع في التاريخ؟

أعظم وأفضل مدافع في التاريخ حسب الكثير من متابعي ونقاد كرة القدم هو الإيطالي باولو مالديني، أسطورة نادي إيه سي ميلان.

قضى الإيطالي كامل مسيرته الاحترافية، والتي امتدت لـ 25 عاما، مع الميلان حيث خاض 647 مباراة وسجل له 29 هدفا.

لعب مالديني كقلب دفاع وكظهير أيسر، وخلال مسيرته، شكل ثنائيًا دفاعيًا مع العديد من اساطير الدفاع الآخرين، وخاصة فرانكو باريزي.

لعب هذا الثنائي معا في دفاع الميلان في 196 مباراة، ولم تستقبل فيها شباك النادي سوى 23 هدفا، مما يجعله من أفضل الثنائيات الدفاعية في تاريخ اللعبة.

على المستوى الجماعي، فاز مالديني بالدوري الإيطالي في سبع مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات.

في سنة 2020، تم اختيار ماليدني ضمن تشكيلة فريق الأحلام حسب مجلة فرانس فوتبول التي ضمت أفضل اللاعبين في مراكزهم في كل العصور.

فرانتس بكنباور

مدافع الماني ولد في سنة 1945، وبدأ مسيرته الاحترافية في سنة 1964 مع بايرن ميونيخ الذي لعب له لأكثر من 430 مباراة وسجل له ما يزيد عن 60 هدفا.

فاز بكنباور مع بايرن ميونخ بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الألماني، وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في 1974 و1975 و 1976.

مع المنتخب الوطني، حقق بكنباور كأس العالم مع المانيا الغربية في سنة 1974 بالفوز في النهائي على هولندا في واحدة من أشهر نهائيات كأس العالم في التاريخ.

تميز بكنباور وزملاؤه المدافعين في تلك المباراة بقدرتهم على إيقاف لاعبي المنتخب الهولندي بقيادة كرويف الذين عُرفوا أنذلك بأسلوب الكرة الشاملة.

أفضل 10 مدافعين في التاريخ

#اللاعبون
1باولو مالديني
2فرانتس بكنباور
3فرانكو باريزي
4بوبي مور
5غايتانو شيريا
6روبرتو كارلوس
7كافو
8أليساندرو نيستا
9رونالد كومان
10كارليس بويول