أفضل 10 صفقات في تاريخ مانشستر يونايتد

تعرضت إدارة مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة لانتقادات شديدة بسبب سياساتها السيئة في سوق الانتقالات، وانفاقها الشديد على لاعبين لم يقدموا شيئًا مع الفريق.

لم تكن إدارة اليونايتد دائما بهذا السوء، خاصة خلال فترته المبكرة، وقد عقدت الكثير من الصفقات الناجحة، منها بعض من أنجح الصفقات في تاريخ النادي.

أفضل صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد قد تكون صفقة المهاجم الإنجليزي واين روني من إيفرتون مقابل 37 مليون يورو في صيف 2004.

أمضى روني 13 موسمًا مع اليونايتد وفاز معه بـ 16 لقبًا، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في خمس مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة.

على المستوى الفردي، فاز اللاعب بعدد من الجوائز، منها جائزة الفتى الذهبي في سنة 2004، والتي لُقب على اثرها بـ “الفتى الذهبي” أو “الغولدن بوي”.

خاض روني 559 مباراة مع مانشستر يونايتد في كل المسابقات وسجل 253 هدفًا وقدم 145 تمريرة حاسمة، وهو هداف النادي التاريخي.

تعتبر صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو واحدة من أنجح الصفقات في تاريخ اليونايتد على جميع المستويات، والكثير من الأنصار يعتبرونها الأفضل على الاطلاق.

انضم رونالدو الى “الشياطين الحمر” في أغسطس 2003 قادمًا من سبورتينغ لشبونة مقابل 19 مليون يورو، وكان آنذاك لا يزال في الثامنة عشر من عمره.

بالرغم من صغر سنه، إلا أنه حصل على ثقة كبيرة من المدرب الأسطوري لليونايتد، السير أليكس فيرجسون، والذي أصر على ارتداء اللاعب القميص رقم 7 المرتبط بأساطير النادي.

بعد ستة مواسم ناجحة مع الفريق، انتقل رونالدو الى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وهي أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت.

أفضل 10 صفقات في تاريخ مانشستر يونايتد

#اللاعبالنادي السابققيمة الصفقة 
1واين رونيإيفرتون37 مليون يورو
2كريستيانو رونالدوسبورتينغ لشبونة19 مليون يورو
3ريو فرديناندليدز يونايتد46 مليون يورو
4دينيس لوتورينو133 ألف يورو
5بيتر شمايكلبروندبي750 ألف يورو
6إيريك كانتوناليدز يونايتد1.8 مليون يورو
7نيمانيا فيديتشسبارتاك موسكو10 ملايين يورو
8برونو فيرنانديزسبورتينغ لشبونة65 مليون يورو
9رود فان نيستلرويبي إس في آيندهوفن28 مليون يورو
10باتريس إيفراموناكو8 ملايين يورو