أسوأ 10 صفقات في تاريخ مانشستر يونايتد

تعرضت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في السنوات الأخيرة لانتقادات شديدة بسبب سياساتها الفاشلة، وخاصة فيما يتعلق باستقطاب الاعبين الجدد.

حدثت بضع من أسوأ الصفقات في تاريخ “الشياطين الحمر” في الفترة الأخيرة تحت ملكية عائلة غليزر الامريكية، بما في ذلك الصفقة التي يعتبرها الكثيرون الأسوأ في تاريخ النادي.

أسوأ صفقة في تاريخ اليونايتد

أسوأ صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد وفقا للكثير من أنصاره هي صفقة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا التي كلفت خزينة النادي 75 مليون يورو في صيف 2014.

انضم اللاعب إلى مانشستر قادما من ريال مدريد الاسباني، ولم يلعب للفريق الإنجليزي سوى لموسم واحد كان مخيبًا فيه على الرغم من البداية الجيدة.

تعرض اللاعب لإصابة أبعدته عن المشاركة في العديد من المباريات، وفي مبارياته الـ 32 في الموسم، نجح في تسجيل 4 أهداف وتقديم 12 تمريرة حاسمة.

في نهاية ذلك الموسم، تم اختيار صفقة دي ماريا كأسوأ صفقة في الموسم من قبل صحيفة ديلي تلغراف.

هاري ماغواير

صفقة أخرى مخيبة يعتبرها البعض من أسوأ الصفقات ليس في تاريخ النادي فحسب، بل في تاريخ الدوري الإنجليزي بسبب قيمته المرتفعة ومردود اللاعب الكارثي مع الفريق.

تألق ماغواير مع نادي السابق، ولهذا السبب دفع مانشستر يونايتد 87 مليون يورو لضمه، لكن اللاعب لم يعكس المبلغ الذي دُفع فيه.

على العكس من ذلك، فقد كان عبئًا على زملائه وتحول الى مادة للسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، ونتائج النادي في تلك الفترة لم تساعده اطلاقًا.

أسوأ 10 صفقات في تاريخ مانشستر يونايتد

#اللاعبالنادي السابققيمة الصفقة 
1أنخيل دي مارياريال مدريد75 مليون يورو
2هاري ماغوايرليستر سيتي87 مليون يورو
3روميلو لوكاكوإيفرتون84 مليون يورو
4دوني فان دي بيكأياكس39 مليون يورو
5أليكسيس سانشيزأرسنال34 مليون يورو
6خوان سيباستيان فيرونلاتسيو42 مليون يورو
7ممفيس ديبايبي إس في آيندهوفن34 مليون يورو
8أندرسونبورتو31 مليون يورو
9باستيان شفاينشتايغربايرن ميونخ9.0 مليون يورو
10بيبيفيتوريا غيماريش8.8 مليون يورو