أشهر 10 لاعبين لعبوا لمانشستر سيتي ويونايتد

بالرغم من التنافس الشديد بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، الا ان هناك العديد من اللاعبين الذين لم يجدوا مشكلة في اللعب مع كلا الغريمين.

بيتر شمايكل

حارس مرمى دنماركي أمضى معظم مسيرته الاحترافية مع مانشستر يونايتد يعتبر من أشهر اللاعبين الذين لعبوا لكل من اليونايتد والمان سيتي.

انضم شمايكل الى اليونايتد في 6 أغسطس 1991 مقابل 505 ألف جنيه إسترليني قادمًا من بروندبي الدنماركي، وآنذاك وصف السير أليكس فيرجسون الصفقة بـ “صفقة القرن”.

امضى شمايكل 7 أعوام مع النادي حققها خلالها 15 لقبًا محليًا وقاريًا، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي في 5 مناسبات، وكأس الاتحاد الإنجليزي في ثلاث مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة.

غادر الدنماركي النادي في سنة 1998، وفي سنة 2001، انضم الى أستون فيلا حيث أمضى موسمًا واحدًا قبل أن ينضم إلى مانشستر سيتي.

أثار هذا الانتقال الكثير من الجدل بين أنصار ولاعبين الشياطين الحمر، بمن فيهم جاري نيفيل الذي رفض مصافحته في أول لقاء بينهما.

كارلوس تيفيز

لاعب أرجنتيني لعب لكل من مانشستر سيتي ويونايتد، بداية من اليونايتد حيث أمضى موسمين على سبيل الإعارة، ومن ثم مانشستر سيتي حيث أمضى أربع مواسم.

بعد نهاية فترة إعارته مع اليونايتد، صدم تيفيز الجميع بعد توقيع عقد مع السيتي مدته خمس سنوات، ومن المعروف ان اللاعب كان مستاءً للغاية من ادارة اليونايتد لأنها لم تعرض عليه عقدًا دائمًا بالرغم من أدائه المميز مع الفريق.

مع ناديه الجديد، خاض اللاعب 148 مباراة وسجل 73 هدفًا وقدم 35 تمريرة حاسمة.

مع ناديه السابق، كان الارجنتيني قد خاض 99 مباراة وسجل 34 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة.

أشهر 10 لاعبين لعبوا لمانشستر سيتي ويونايتد

#اللاعب
1بيتر شمايكل
2كارلوس تيفيز
3دينيس لو
4أوين هارغريفز
5بيتر بيردسلي
6أندي كول
7أندري كانتشيلسكيس
8جون جيدمان
9تيري كوكي
10برين كيد