أفضل 10 حراس مرمى عرب في العالم

#حراس المرمىالناديالمنتخب
1ياسين بونوالهلالالمغرب
2محمد الشناويالأهليمصر
3أحمد رضا التاجناوتيالوداد الرياضيالمغرب
4عبدالله المعيوفالهلالالسعودية
5أنتوني ماندرياستاد ماليرب كانالجزائر
6أيوب لكردالجيش الملكيالمغرب
7أنس الزنيتيالرجاء الرياضيالمغرب
8بشير بن سعيدالاتحادتونس
9مهدي بنعبيدالوداد الرياضيالمغرب
10محمد صبحيالزمالكمصر

ياسين بونو

أفضل حارس عربي في العالم حاليا هو حارس مرمى نادي الهلال والمنتخب المغربي ياسين بونو الذي يعتبر في الوقت الحاضر من بين أفضل حراس المرمى في العالم.

بدأ بونو مسيرته الكروية مع الوداد الرياضي المغربي في سنة 2010، وفي سنة 2012، انتقل الى أتلتيكو مدريد الاسباني، ومن ثم الى ريال سرقسطة وجيرونا.

انتقل بونو في سنة 2019 الى إشبيلية ليكون حارسا احتياطيًا، وبعد تألقه غير الغادي في الكأس المحلية والدوري الأوروبي، تمكن من فرض رسميته مع النادي الاسباني.

حطم بونو عددا من الأرقام القياسي مع اشبيلية، منها أنه الحارس الأكثر محافظة على نظافة شباكه لأطول مدة في تاريخ النادي (557 دقيقة)، وهو أول حارس في تاريخ اشبيلية وأول حارس عربي يسجل هدفًا في إحدى الدوريات الخمس الكبرى.

في سنة 2021، حافظ بونو على نظافة شباكه في 30 مباراة، أكثر من أي حارس أخر في الدوريات الخمس الكبرى متوفقا على حارس تشيلسي إدوارد ميندي (29 مباراة) وحارس مانشستر سيتي إيدرسون (28 مباراة).

محمد الشناوي

حارس مرمى مصري يلعب حاليا لصالح الأهلي والمنتخب المصري الوطني يعتبر من بين أفضل حراس المرمى العرب والافارقة في العالم حاليا.

بدأ الشناوي مسيرته مع شباب الأهلي في سنة 2008، وبعد سنة واحدة، انتقل الى طلائع الجيش حيث أمضى أربع مواسم انتقل خلالها على سبيل الإعارة الى كل من نادي الإنتاج الحربي وحرس الحدود.

انتقل الشناوي في سنة 2013 الى نادي بتروجيت الذي لعب له لـ 85 مباراة، وفي سنة 2016، عاد مرة أخرى الى نادي الأهلي الذي قاده الى تحقيق:

  • الدوري المصري (6 مرات)
  • دوري أبطال افريقيا (3 مرات)
  • كأس السوبر الافريقي (مرتي)
  • كأس السوبر المصري (3 مرات)
  • كأس مصر (3 مرات)

لعب الشناوي دورًا مهمًا في النادي بتصدياته المؤثرة التي أنقذ بها الفريق في الكثير من المناسبات، وأيضا بسبب شخصيته كقائد داخل الملعب وخارجه.