افضل 10 مدافعين في تاريخ برشلونة

افضل 10 مدافعين في تاريخ برشلونة : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أفضل المدافعين في الذين لعبوا في صفوف نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم.

من هو أفضل مدافع في تاريخ برشلونة؟

أفضل مدافع في تاريخ برشلونة وفقا لكثيرين من انصاره هو المدافع الإسباني كارليس بويول الذي أمضى كامل مسيرته الاحترافية مع النادي الكتالوني، والذي يعد من أفضل وأنجح قلوب الدفاع في تاريخ اللعبة.

ظهر بويول لأول مرة مع النادي في سنة 1999، وقد كان في الأصل ظهيرًا يلعب على الجهة اليمنى، لكنه تحول فيما بعد ليلعب كقلب دفاع.

اشتهر بويول بقوته البدينة وصلابته وقراءته الجيدة للخصوم وسرعة ردود فعله، فضلا عن التزامه الشديد وشخصيته الهادئة داخل وخارج الملعب.

حتى اعتزاله في سنة 2014، كان اللاعب قد خاض 593 مباراة وسجل 19 هدفًا ومنح 13 تمريرة حاسمة وحقق 18 لقبًا مع برشلونة.

فاز بويول بلقب الدوري الاسباني في ست مناسبات، ولقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، ولقب كاس الملك وكاس العالم للأندية في مناسبتين.

داني ألفيس

ظهير أيمن انضم الى برشلونة في صيف 2008 مقابل 35.5 مليون يورو، وهي ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي حتى ذلك الوقت بعد صفقة خافيير سافيولا (35.9 مليون يورو).

كان اللاعب محظوظًا إلى حد ما بانضمامه الى النادي في فترة تعتبر الانجح والأفضل في تاريخه، وقد شكّل ثنائيًا رائعًا مع ليونيل ميسي على الجهة اليمنى، ورباعيًا صلابًا في الخط الدفاعي مع كل من كارليس بويول وجيرارد بيكيه وإريك أبيدال.

فاز ألفيس بـ 26 لقبا مع برشلونة، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، ولقب الدوري الإسباني في ست مناسبات، وكأس العالم للأندية في ثلاث مناسبات.

خاض البرازيلي مع برشلونة 408 مباراة وسجل 22 هدفًا ومنح 105 تمريرة حاسمة، بما ذلك 80 مباراة و5 أهداف و19 تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

افضل 10 مدافعين في تاريخ برشلونة

#اللاعبون
1كارليس بويول
2داني ألفيس
3جيرارد بيكيه
4رافاييل ماركيز
5رونالد كومان
6مايكل رايزيغير
7سيغفريد غراسيا
8ميغويلي
9جوردي ألبا
10أنتوني توريس

مقالات ذات صلة

أفضل 100 مدافعين في التاريخ

افضل 10 مدافعين في تاريخ ريال مدريد

افضل 10 رؤوس حربة في تاريخ برشلونة