أفضل 10 حراس في تاريخ الدوري الاسباني

#حراس المرمىالأندية
1أندوني زوبيزاريتاأتلتيك بيلباو، برشلونة، فالنسيا
2إيكر كاسياسريال مدريد
3أنتوني راماييتسبرشلونة
4يان أوبلاكأتلتيكو مدريد
5فيكتور فالديزبرشلونة
6فرانسيسكو بويوريال مدريد، إشبيلية
7سانتياغو كانيزاريسسيلتا فيغو، فالنسيا، ريال مدريد
8لويس أركوناداريال سوسيداد
9ريكاردو زاموراريال مدريد، إسبانيول
10ميغيل أنخيل غونزاليسريال مدريد

أندوني زوبيزاريتا

أفضل حارس مرمى في تاريخ الدوري الاسباني هو الحارس الأسطوري أندوني زوبيزاريتا الذي يعتبر أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ اللعبة.

حطم الاسباني العديد من الأرقام القياسي طوال مسيرته الاحترافية، سواء مع الأندية التي لعب لها في الدوري أو مع المنتخب الوطني.

يحمل زوبيزاريتا الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات في الدوري الاسباني لحارس مرمى بـ 622 مباراة، ويحمل أيضا الرقم القياسي في أكبر عدد من المباريات دون استقبال أهداف بـ 233 شباك نظيفة.

فاز اللاعب بلقب الدوري الاسباني في ست مناسبات، مرتين مع اتلتيك بلباو وأربع مرات متتالية مع برشلونة بين عامي 1990 و1994.

إيكر كاسياس

حارس مرمى اسباني أمضى كل مسيرته في الدوري الاسباني مع نادي ريال مدريد حيث لعب لـ 16 موسمًا بين عامي 1999 و2015.

قاد كاسياس النادي في أول مواسمه الى نهائي دوري أبطال أوروبا هو لا يزال في التاسعة عشر من عمره، وهو أصغر حارس على الاطلاق يفوز بدوري أبطال أوروبا.

حقق اللاعب فيما بعد 18 لقبًا مع النادي، بما في ذلك لقب الدوري الاسباني في خمس مناسبات، والسوبر الاسباني في أربع مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في مناسبتين.

على المستوى الفردي، فاز كاسياس بالعديد من الجوائز الكبيرة، منها جائزة أفضل لاعب في الدوري الاسباني في سنة 2000، وجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في خمس مناسبات.

خاص كاسياس مع ريال مدريد 510 مباراة في الدوري الاسباني حافظ خلالها عن نظافة شباكه في 177 مناسبة، وهو ثاني أكثر الحراس حفاظا على شباك نظيفة في تاريخ الدوري.