أفضل 10 أندية كرة قدم في مدينة موسكو

موسكو هي مدينة روسية كبيرة تعتبر أكبر مدينة في أوروبا تقع بالكامل داخل القارة، وهي تعج بأندية كرة القدم، هذا يشمل بعضًا من أنجح الأندية الروسية والأوروبية في التاريخ.

فيما يلي نتعرف على أفضل وأنجح أندية كرة القدم في مدينة موسكو.

ما هو أفضل نادي في موسكو؟

أنجح نادي في مدينة موسكو هو نادي سبارتاك موسكو الذي يعتبر أيضًا الأكثر نجاحًا في روسيا والأكثر تحقيقًا للألقاب.

تأسس النادي في 18 أبريل 1922، وقد حقق حتى الآن ما مجموعه 46 لقبًا، وهي 40 لقبًا محليًا، و6 ألقاب دولية.

فاز سبارتاك موسكو بلقب الدوري الروسي في 22 مناسبة (رقم قياسي)، وهذا يشمل حتى ألقاب الدوري في الحقبة السوفيتية، وفاز بكأس روسيا في 14 مناسبة (رقم قياسي).

على المستوى القاري، لم ينجح النادي في احراز أي لقب، وأفضل ما حققه في دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا) كان بلوغ دور نصف النهائي في موسم 1990-91.

خرج سبارتاك في تلك النسخة على يد مارسيليا الفرنسي الذي تغلب عليه في مجموع المباراتين بـ 2–5.

قبل هذا الدور، كان النادي الروسي قد هزم عددًا من كبار أوروبا، بما في ذلك نادي ريال مدريد الذي فاز عليه في ربع النهائي على أرضه بنتيجة 3-1.

سيسكا موسكو

نادي تأسس في 27 أغسطس 1911 يقع مقره هو الاخر في مدينة موسكو، ويلعب مبارياته على ملعب يحمل اسم النادي يتسع لنحو 30 الف متفرج يقع بمنطقة خودينكا فيلد.

أحرز النادي منذ تأسيسه بـ 38 لقبًا، بما في ذلك لقب الدوري الروسي في 13 مناسبة، وكأس روسيا في 13 مناسبة، وكاس السوبر في 7 مناسبات (رقم قياسي).

فاز سيسكا موسكو بلقب أوروبي واحد هو كأس الاتحاد الأوروبي في سنة 2005، وهو أول نادي روسي على الإطلاق يفوز بأحد الألقاب الأوروبية الكبيرة.

أفضل 10 أندية كرة قدم في مدينة موسكو

#الأندية
1سبارتاك موسكو
2سيسكا موسكو
3لوكوموتيف موسكو
4دينامو موسكو
5توربيدو موسكو
6فيليس موسكو
7رودينا موسكو
8ستروجينو موسكو
9تشيرتانوفو موسكو
10ساخالينيتس موسكو