أفضل 10 أندية كرة قدم في مدينة مدريد

أفضل 10 أندية كرة قدم في مدينة مدريد : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل أندية كرة القدم في مدينة مدريد الاسبانية.

أفضل نادي في مدينة مدريد

أفضل نادي في العاصمة الاسبانية هو بلا شك نادي ريال مدريد الذي لا يعتبر الأفضل في المدينة فحسب، بل أيضا في العالم.

ريال مديد هو النادي الأكثر شعبية على مستوى العالم، وخاصة في منطقتنا العربية، وهو أيضا أحد أكثر الأندية قيمة في العالم (تبلغ قيمته 5.1 مليار دولار).

فاز النادي منذ تأسيسه في سنة 1902 بـ 101 لقبا رسميًا، وهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بـ 14 لقبا.

اهم ألقاب الفريق الأخرى غير دوري ابطال أوروبا هي:

  • الدوري الاسباني (35)
  • السوبر الاسباني (12)
  • كأس ملك اسبانيا (20)
  • الدوري الأوروبي (2)
  • كأس العالم للأندية (5)
  • السوبر الأوروبي (5)

في سنة 2000، واعترافا بإنجازاته في المسابقات المحلية والقارية، تم اختيار ريال مدريد كأفضل وأنجح نادي في القرن العشرين (نادي القرن).

كانت سنوات الريال الأولى في الالفية الجديدة مخيبة نوعا ما، لكنه تحسن بشكل ملحوظ في العقد التالي في حقبة فلورنتينو بيريز الثانية.

أهم إنجازات الفريق في حقبة بيريز الثانية كانت تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات، ثلاثة مع الفرنسي زين الدين زيدان، ولقبين مع الإيطالي أنشيلوتي.

أتلتيكو مدريد

نادي مدريدي يعد هو الاخر أحد أفضل أندية كرة القدم في اسبانيا وأوروبا، لا سيما في السنوات الأخيرة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي قاده الى تحقيق ثمانية ألقاب حتى الان.

فاز الفريق منذ تأسيسه في سنة 1903 بما مجموعه 33 لقبا، منها لقب الدوري الاسباني في 11 مناسبة، وكأس ملك اسبانيا في 10 مناسبات، والدوري الأوروبي في ثلاث مناسبات.

بلغ الأتلتكو نهائي دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، وهو النادي الوحيد في تاريخ المسابقة يلعب هذا العدد من النهائيات دون أن يحقق اللقب في أي مناسبة.

خسر النادي نهائيين أمام جاره ريال مدريد في 2014 و2016، وخسر النهائي الثالث أمام بايرن ميونخ الألماني في 1974 بعد الإعادة (أعيدت المباراة بعد نهاية الأولى بالتعادل).

أفضل 10 أندية كرة قدم في مدينة مدريد

#الأندية
1ريال مدريد
2أتلتيكو مدريد
3خيتافي
4رايو فايكانو
5ليغانيس
6ألكوركون
7فوينلابرادا
8رايو ماخاداوندا
9سان سباستيان دي لوس رييس
10إنترناسيونال

مقالات ذات صلة

أعظم 10 لاعبين في تاريخ ريال مدريد

ترتيب هدافي نادي أتلتيكو مدريد عبر التاريخ

جميع رؤساء نادي ريال مدريد عبر التاريخ