ترتيب هدافي منتخب السنغال في كأس العالم

#الهدافينعدد الأهداف
1بابا بوبا ديوب3
2هنري كامارا2
3ساليف دياو1
4خليلو فاديغا1
5مباي نيانغ1
6ساديو ماني1
7موسى واجو1
8بولاي ديا
1
9فامارا ديديو
1
10بمبا دينج
1
11إسمايلا سار
1
12خاليدو كوليبالي
1

بابا بوبا ديوب

هداف المنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم هو بابا بوبا ديوب برصيد 3 أهداف سجلها في بطولة 2002 التي بلغ فيها منتخب بلاده دور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

افتتح اللاعب رصيده من الأهداف في مباراة منتخب السنغال الأولى في المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز مفاجئ للسنغال على حاملة اللقب بهدف نظيف.

أضاف بابا بوبا هدفين في مباراة الاوروغواي الأخيرة في المجموعة عند الدقيقتين 26 و38، وبالرغم من تقدم السنغال بثلاثية، الا ان الاوروغواي عادت في تلك المباراة وسجلت ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

هنري كامارا

لاعب سنغالي سابق كان جزاء من فريق 2022 الذي بلغ دور ربع النهائي، وهو مسجل هدفين السنغال في مباراة دور الـ 16 أمام السويد.

في تلك المباراة، كانت السنغال متأخرة بهدف سجل لارسون عند الدقيقة الحادية عشر، لكن عادلت النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق عبر هنري كامارا.

انتهى الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، وفي الشوط الإضافي الأول، تقدمت السنغال بهدف كامارا بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بقدمه اليسرى.

انتهت المباراة بهذا الهدف (هدف ذهبي) وتأهلت السنغال إلى دور الربع كثاني منتخب إفريقي يحقق هذا الانجاز بعد الكاميرون عام 1990.