افضل 10 مدربي منتخبات في كرة الصالات

افضل 10 مدربي منتخبات في كرة الصالات : فيما يلي نتعرف على أفضل مدربي كرة القدم داخل الصالات في العالم حاليا، سواء مدربي المنتخبات أو الاندية.

من هو أفضل مدرب في العالم؟

أفضل مدرب كرة القدم داخل الصالات في العالم هو المدرب البرتغالي خورخي براز الذي يدير حاليا المنتخب الوطني البرتغالي لكرة الصالات.

بدأ خورخي براز مسيرته المهنية كمدرب في سنة 1997، وفي سنة 2011، تم تعيينه مدربا للمنتخب البرتغالي، وفي سنة 2018، قاد المنتخب لتحقيق أول بطولة كبيرة في تاريخه.

هذا اللقب كان لقب بطولة أوروبا لكرة الصالات، والتي حققها مجددا في سنة 2022 بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب الروسي بأربعة أهداف لهدفين.

أفضل انجازات المدرب مع البرتغال هو بلا شك التتويج بكاس العالم في سنة 2021 بالفوز على المنتخب الارجنتيني بهدفين لهدف واحد.

في طريقه الى النهائي، نجت البرتغال في اقصاء اثنين من أقوى المنتخبات في العالم، بما في ذلك المنتخب الاسباني الذي أخرجه من دور ربع النهائي، وكذلك المنتخب الكازاخي الذي تغلب عليه بركلات الترجيح في نصف النهائي.

على المستوى الفردي، فاز خورخي براز بجائزة أفضل مدرب في العالم في أربع مناسبات في اعوام 2018 و2019 و2020 و2021، وهو ثاني أكثر المدربين فوزا بهذه الجائزة بعد الاسباني خوسيه فينانسيو لوبيز (فاز بها 5 مرات).

افضل مدرب كرة صالات أندية في العالم حاليا هو الاسباني أندريو بلازا الذي قاد مؤخرا ناديه برشلونة الى تحقيق لقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات.

افضل 10 مدربي منتخبات في كرة الصالات

#المدربالمنتخب
1خورخي برازالبرتغال
2هشام الدكيكالمغرب
3نونو ديازالبرتغال
4ماتياس راؤولالأرجنتين
5تينو بيريزاسبانيا
6باولو ريكاردو فيغيروا سيلفاالبرازيل
7ريكاردو دي إيزيبالبرازيل
8فولفيو كولينيايطاليا
9سيد محمد نظماشريهايران
10برونو جارسيا فورموسواسبانيا

مقالات ذات صلة

جميع المنتخبات الفائزة بكأس العالم لكرة الصالات

أفضل 10 مدربين في تاريخ كأس العالم

أكثر المنتخبات فوزا بكأس العرب لكرة الصالات