افضل 10 مدافعين في تاريخ ليفربول

عانى فريق ليفربول كثيرًا من ضعف دفاعه في الالفية الجديدة، وعلى الرغم من تحسنه قليلًا في الفترة الأخيرة، إلا أن الدفاع لا يزال مشكلة رئيسية تؤرق إدارة النادي.

لم يكن دفاع ليفربول دائما بهذا السوء، وربما لن يكون كذلك مستقبلا، وطوال تاريخه، كان هناك العديد من المدافعين الذين تألقوا في الأنفيلد وساهموا بشكل كبير في أمجاد “الريدز”.

من هو أفضل مدافع في تاريخ ليفربول؟

أفضل مدافع في تاريخ “الريدز” وفقا للكثير من أنصاره هو آلن هانسن الذي يعد من أعظم اللاعبين الاسكتلنديين في التاريخ.

أمضى هانسن 14 موسمًا في أنفيلد بين عامي 1977 و1991، ومن المعروف أن هذه الفترة تعد من أنجح الفترات في تاريخ ليفربول.

فاز اللاعب خلال مواسمه مع النادي بـ 25 لقبا، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي في ثماني مناسبات، ودوري ابطال أوروبا (كأس أوروبا) في ثلاث مناسبات، وكاس الاتحاد الإنجليزي في مناسبتين.

تم اختيار الاسكتلندي ضمن فريق الموسم في الدوري الإنجليزي في ست مناسبات، وتم اختياره لاحقا ضمن تشكيلة القرن العشرين من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (PFA).

خاض هانسن مع ليفربول 620 مباراة في كل المسابقات، منها 434 مباراة في الدوري الإنجليزي، وهو عاشر أكثر اللاعبين ظهورا مع الفريق في التاريخ.

جيمي كاراغر

لاعب إنجليزي سابق أمضى كل مسيرته الاحترافية مع ليفربول بين عامي 1996 و2013، وهو ثاني أكثر لاعب خاض مباريات مع النادي في جميع المسابقات بـ 737 مباراة.

فاز اللاعب مع “الريدز” بـ 10 ألقاب، وإلى جانب ستيفن جيرارد، يعتبر أحد أعظم لاعبي ليفربول الذين لم ينجحوا إطلاقًا في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ألقاب كاراغر الإحدى عشر مع النادي كانت:

  • كأس الاتحاد الإنجليزي (2)
  • كأس الرابطة (3)
  • درع الاتحاد الإنجليزي (2)
  • دوري أبطال أوروبا (1)
  • الدوري الأوروبي (1)
  • السوبر الأوروبي (1)

على المستوى الفردي، فاز كاراغر بالعديد من الجزائر مثل جائزة لاعب الموسم في ليفربول عامي 1999 و2005، وفي موسم 2005-06، تم اختياره ضمن تشكيلة الموسم في الدوري من قبل اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

افضل 10 مدافعين في تاريخ ليفربول

#اللاعب
1آلن هانسن
2جيمي كاراغر
3إيملين هيوز
4سامي هيبيا
5رون يتس
6فيرجيل فان ديك
7فيل تومبسون
8أليكس ريزبيك
9توماس سميث
10دانييل آغر