أفضل 10 منتخبات أمريكا الشمالية في العالم

#المنتخبات
1منتخب المكسيك
2منتخب الولايات المتحدة
3منتخب كوستاريكا
4منتخب كندا
5منتخب بنما
6منتخب جامايكا
7منتخب السلفادور
8منتخب كوراساو
9منتخب الهندوراس
10منتخب هايتي

أفضل منتخب في أمريكا الشمالية

أفضل منتخبات أمريكا الشمالية تصنيفا هو المنتخب المكسيكي الذي احتل المركز التاسع على مستوى العالم متقدما على عدة منتخبات كبيرة مثل المنتخب الهولندي (9) والمنتخب الألماني (12).

المنتخب المكسيكي هو أحد المنتخبات الثلاثة التي تأهلت بشكل مباشر الى نهائيات كأس العالم جنبا الى جنب مع المنتخب الكندي والامريكي.

احتلت المكسيك المركز الثاني في التصنيف بفارق الأهداف عن كندا برصيد 28 نقطة في 14 مباراة.

فازت المكسيك في ثماني مباريات خلال التصفيات ولم تخسر سوى في مباراتين، الأولى مع الولايات المتحدة بنتيجة 2-1 والثانية بنفس النتيجة امام المنتخب الكندي.

ستلعب المكسيك في المجموعة الثالثة مع كل من المنتخب الارجنتيني والسعودي والبولندي، وأولى مبارياتها ستكون مع المنتخب البولندي في 22 نوفمبر 2022 على أرضية ملعب 974.

منتخب الولايات المتحدة

احتل المنتخب الأمريكي ثاني أفضل المراكز في تصنيف الفيفا الأخير بين منتخبات أمريكا الشمالية باحتلاله للمركز الخامس عشر.

المنتخب الأمريكي تأهل بشكل مباشر الى نهائيات كأس العالم بعدما تفوق على المنتخب الكوستاريكي بفارق الأهداف (6 اهداف).

خاض المنتخب الأمريكي 14 مباراة في الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الشمالية فاز خلالها في 7 مباريات وخسر في 3 أمام بنما وكندا وكوستاريكا.

ستلعب الولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم في المجموعة الثانية مع كل المنتخب الإنجليزي والإيراني والمتأهل من الملحق الأوروبي (أوكرانيا أو ويلز).

المباراة الأولى للمنتخب الأمريكي ستكون في 21 نوفمبر على أرضية ملعب أحمد بن علي أمام المتأهل من الملحق، أما المباراة الثالثة، فستكون أمام المنتخب الإيراني في 29 نوفمبر على ملعب الثمامة.