كم عدد ضربات الجزاء التي سجلها كريستيانو رونالدو؟

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم متفوقًا على كل من بيليه وليونيل ميسي برصيد 854 هدفًا.

نسبة مهمة من اهداف اللاعب جاءت من ضربات الجزاء لدرجة أن البعض يُطلق عليه لقب “بينالدو”، وهو بالفعل من اللاعبين القلائل في التاريخ الذين نجحوا في تسجيل أكثر من 100 هدف من نقطة الجزاء.

نفذ البرتغالي طوال مسيرته الاحترافية مع المنتخب والأندية 190 ضربة جزاء، نجح في ترجمة 161 منها الى أهداف، وأخفق في تسجيل 29.

تبلغ نسبة نجاح البرتغالي 85 في المائة، وهي تقريبا نفس نسبة نجاح غريمه ليونيل ميسي (78 في المائة) الذي سجل 109 ركلة جزاء من أصل 140 ركلة نفذها.

نفذ رونالدو حتى الان 13 ضربات جزاء مع نادي النصر السعودي، منها ركلة جزاء في مباراة استعراضية أمام باريس سان جيرمان، وقد نجح في تسجيل جميع هذه الضربات بنسبة نجاح 100 في المائة.

باقي الضربات التي سجلها رونالدو طوال مسيرته الاحترافية كانت مع:

  • 79 ضربة جزاء مع ريال مدريد
  • 20 ضربة جزاء مع المنتخب البرتغالي
  • 21 ضربة جزاء مع مانشستر يونايتد
  • 29 ضربة جزاء مع يوفنتوس

أكثر حارس تصدى لركلات رونالدو هو الحارس البرازيلي دييغو ألفيس الذي تصدى لثلاث من ركلات اللاعب، جميعها في الدوري الاسباني.

في المقابل، فأكثر حارسين سجل أمامهما البرتغالي هما الفرنسي هوغو لوريس والاسباني ميغيل أنخيل مويا، وعلى كليهما سجل 4 أهداف من نقطة الجزاء.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعب سجل من نقطة الجزاء في تاريخ كرة القدم، وهو أيضا أكثر لاعب سجل أهدافًا في التاريخ وفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

يليه في المركز الثاني الارجنتيني ليونيل ميسي بـ 109 ركلة جزاء ناجحة، ويأتي من بعده الإيطالي فرانشيسكو توتي (86) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (84) والإيطالي أليساندرو دل بييرو (77).