كم عدد الأهداف التي سجلها روماريو؟

روماريو، واسمه الكامل “روماريو دي سوزا فاريا”، هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق يعتبره الكثيرون من أعظم المهاجمين في تاريخ اللعبة، وهو أحد أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في التاريخ.

وفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS)، نجح النجم البرازيلي في تسجيل 755 هدفًا في مسيرته الاحترافية التي استمرت لـ 22 عامًا.

اعتمادا على نفس المصدر، فاللاعب يحتل المرتبة الرابعة بين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم، والمرتبة الثانية بين اللاعبين البرازيليين بعد بيليه (762 هدفًا).

أهداف روماريو، وكما أهداف جميع لاعبي كرة القدم، اختلفت المؤسسات والمنظمات الإحصائية في عدها، ذلك يعتمد على معايير ومنهجية كل مؤسسة أو منظمة.

منظمة الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم قد تكون الأكثر اعتمادًا في العالم لجمع احصائيات اللاعبين، لكنها ليست الوحيدة.

وفقا لمؤسسة إحصاءات وثيقة لرياضة كرة القدم (RSSSF)، سجل روماريو ما مجموعه 784 هدفًا في 1002 مباراة، بمعدل 0.78 هدف في المباراة.

وفقا لهذه المؤسسة، يحتل روماريو المرتبة التاسعة بين الأكثر تسجيلا في تاريخ اللعبة، وهو يتفوق بفارق 6 أهداف عن بيليه الذي يأتي في المركز الحادي عشر.

لمحة عن مسيرة روماريو

لعب روماريو في صفوف عدة أندية برازيلية وأوروبية، منها نادي برشلونة وفالينسيا وفلومينينسي وبي إس في آيندهوفن، وقد لعب لفترة مع نادي السد القطري.

اشتهر روماريو، وتمامًا كما باقي الاعبين البرازيليين من جيله، مع المنتخب البرازيلي وليس مع الأندية، وخاصة في نهائيات كأس العالم.

كان اللاعب في سنة 1994 جزءًا من المنتخب الذي حقق كأس العالم، وقد اختير في تلك النسخة كأفضل لاعب، وفاز في نفس السنة بجائزة أفضل لاعب في العالم.

خاض اللاعب ما مجموعه 71 مباراة دولية وسجل 55 هدفًا، بمعدل 0.79 هدفًا في المباراة، وهو رابع هدافي المنتخب البرازيلي التاريخيين في جميع المسابقات.