ترتيب هدافي منتخب العراق في كأس العالم

شارك المنتخب العراقي في نسخة واحدة فقط من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وهي نسخة 1986 التي أقيمت في المكسيك.

لعبت العراق في المجموعة الثانية الى جانب كل من الدولة المستضيفة المكسيك والباراغواي وبلجيكا، وقد خرجت من دور المجموعات بعدما فشلت في تحقيق أي نقطة من مبارياته الثلاثة.

سجلت العراق هدفا يتيمًا في نهائيات كأس العالم، وفي المقابل، استقبل 4 اهداف من الخصوم، بما في ذلك هدفين في المباراة الثانية أمام المنتخب البلجيكي.

من هو هداف العراق في كأس العالم؟

هداف المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم هو أسطورته أحمد راضي الذي يعتبر ثاني أكبر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب العراقي في جميع المسابقات.

ظهر أحمد راضي لأول مرة مع المنتخب العراقي في 21 فبراير 1982 في مباراة ودية أمام المنتخب الأردني.

بالرغم من غيابه عن تشكيلة المنتخب المشاركة في أولمبياد صيف 1984 ، الا ان اللاعب كان جزءًا من الفريق الأول الذي خاض تصفيات كأس العالم 1986.

سجل أحمد راضي 8 اهداف تصفيات كأس العالم 1986 ساهمت بشكل كبير في تأهل المنتخب العراقي لنهائيات كأس العالم للمرة الوحيدة في تاريخه.

أحمد راضي في كأس العالم 1986

لعبت العراق في المجموعة الثانية مع كل من المستضيفة المكسيك والباراغواي وبلجيكا، وقد احتلت المركز الأخير في مجموعتها دون تحقيق أي نقطة.

خسرت العراق مباراتها الأولى أمام الباراغواي بهدف نظيف سجل في الدقيقة 35 عبر روميريتو.

سجل احمد راضي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأولى، لكن الحكم ألغاء بطريقة غريبة.

المباراة الثانية أمام بلجيكا شهدت تسجيل العراق لأول أهدافه في نهائيات كأس العالم عبر أحمد راضي في الدقيقة 59 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

المباراة الأخيرة للعراق كانت أمام مستضيفة الحدث بحضور أكثر من 103 مشجع مكسيكي بملعب أزتيكا، وقد انهت بفوز المكسيك بهدف نظيف سجله فرناندو كويررات عند الدقيقة 54.