افضل 10 مدافعين في تاريخ يوفنتوس

يعتبر نادي يوفنتوس من بين أعظم الأندية وأكثرها نجاحا في التاريخ، وقد ساهم العديد من اللاعبين العظماء في إنجازات الفريق طوال العقود الماضية، وخاصة لاعبي الخط الخلفي.

لطالما اشتهر النادي الإيطالي بأسلوبه الدفاعي، ولم يكن ليحصل على هذه كل السمعة لولا امتلاكه لبعض من أفضل المدافعين في جيلهم، وربما في تاريخ كرة القدم.

فيما يلي نتعرف على أفضل المدافعين الذين لعبوا في صفوف نادي يوفنتوس.

من هو افضل مدافع في تاريخ يوفنتوس؟

أفضل مدافع لعب يومًا مع اليوفي وفقًا للكثير من أنصاره هو الإيطالي غايتانو شيريا الذي أمضى معظم مسيرته الاحترافية مع النادي (بين عامي 1974 و1988).

خاض اللاعب 552 مباراة مع النادي، منها 377 مباراة في الدوري الإيطالي، وهو رابع أكثر اللاعبين ظهورًا بقميص “السيدة العجوز” في كل المسابقات.

فاز شيريا خلال هذه الفترة بجميع الألقاب الممكنة مع يوفنتوس، وهو أحد ستة لاعبين نجحوا في إحراز جميع القاب الأندية الأوروبية الرسمية.

أحرز شيريا 14 لقبا مع اليوفي، بما في ذلك لقب الدوري في 7 مناسبات، وكاس أوروبا (دوري أبطال أوروبا) في مناسبة واحدة، وكأس إيطاليا في مناسبتين.

تميز الإيطالي بشخصية قوية وسرعة عالية وقدرة مميزة على قراءة اللعب، وقد لعب لمعظم مسيرته كلاعب “ليبرو”.

اشتهر شيريا أيضا بأسلوب لعبه النظيف ولم يحصل على بطاقة حمراء طوال مسيرته.

جورجيو كيلليني

لاعب كرة قدم إيطالي أمضى 18 عامًا مع يوفنتوس خاض خلالها 561 مباراة، وهو ثالث أكثر اللاعبين ظهورا مع النادي بعد جانلويجي بوفون (685) وأليساندرو دل بييرو (705).

فاز كيلليني مع الفريق بـ 19 لقبا، وهي 9 ألقاب في الدوري الإيطالي و5 ألقاب في كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، أما أوروبيًا، فلم يحقق أي لقب.

قاد كيلليني يوفنتوس مرتين الى نهائي دوري أبطال أوروبا، الأول خسره أمام برشلونة في موسم 2014-15 بثلاثة أهداف لهدف، والثاني خسره أمام ريال مدريد في 2016-07 بأربعة أهداف لهدف.

تم اختيار كيلليني ضمن تشكيلة الموسم في الدوري الإيطالي 5 مرات، واختير ضمن تشكيلة الموسم في دوري الأبطال مرتين، وفاز بجائزة أفضل مدافع في الموسم ثلاث مرات.

في سنة 2017، اختارت جماهير يوفنتوس كيلليني ضمن تشكيلة أحلام يوفنتوس في ذكرى مرور 120 عامًا عن تأسيس النادي.

افضل 10 مدافعين في تاريخ يوفنتوس

#المدافعين
1غايتانو شيريا
2جورجيو كيلليني
3كلاوديو جينتيلي
4ساندرو سالفادوري
5ليوناردو بونوتشي
6أنتونيو كابريني
7تشيرو فيرارا
8فابيو كانافارو
9سيرجيو بريو
10جانلوكا زامبروتا