اشهر 10 ملاعب تتقاسمها الأندية

تتقاسم العديد من الأندية الكبيرة ملاعبها مع أندية أخرى من نفس المدينة، بما في ذلك بعض الأندية العربية كما قطبي الدار البيضاء: الرجاء الرياضي والوداد الرياضي.

يلعب كلا الفريقان على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس الذي يتسع لنحو 67 ألف متفرج، وهو أكبر ملعب في المملكة من حيث السعة.

سان سيرو (إيطاليا)

ملعب يقع في مدينة ميلان الإيطالية يتسع لنحو 80 ألف متفرج يعد أشهر ملعب في العالم يستضيف مباريات فريقين مختلفين، فهو مقر لكل من إيه سي ميلان وغريمه التقليدي انتر ميلان.

الملعب مملوك من البلدية وليس من أحد الناديين، وهذا الامر ينطبق على الكثير من الملاعب الإيطالية، ولهذا السبب نجد أن العديد من الأندية الإيطالية تشارك ملاعبها مع أندية أخرى.

بُني الملعب في الأصل من قبل إدارة إيه سي ميلان في سنة 1926، وفي سنة 1934، قام مجلس المدينة بشرائه وتوسعته ليتسع لـ 55 الف متفرج بعدما كانت سعته في الأول 35 الف متفرج.

يستأجر كل من الميلان والإنتر الملعب منذ ذلك الحين، وهناك اليوم خطط لهدم الملعب وبناء واحد جديد يتسع لـ 60 الف متفرج سيبني على مقربة من موقع سان سيرو.

الأولمبيكو (إيطاليا)

ملعب أخر غير مملوك لأي نادي بني في سنة 1901، وأعيد بنائه في سنة 1990 لاستضافة مباريات كاس العالم، وفيه أقيمت المباراة النهائية بين ألمانيا الغربية والأرجنتين.

الملعب مملوك من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، وهذه الأخيرة تستأجره منذ سنة 1953 لكل من روما ولاتسيو، وهو يستضيف أيضا مباريات المنتخب الإيطالي ونهائي كأس إيطاليا.

يقع الملعب في منطقة فورو ايطاليكو شمالي العاصمة روما، وهو يتسع لنحو 70 الف متفرج، مما يجعله ثاني أكبر ملعب في إيطاليا، والرابع عشر في أوروبا.

اشهر 10 ملاعب تتقاسمها الأندية

#الأنديةالملعب (البلد)
1انتر ميلان – إيه سي ميلانسان سيرو (إيطاليا)
2روما – لاتسيوالأولمبيكو (إيطاليا)
3كلوب بروج – سيركل بروجملعب جان بريدل (بلجيكا)
4الرجاء الرياضي – الوداد الرياضيالمركب الرياضي محمد الخامس (المغرب)
5فلومينينسي – فلامنغوملعب ماراكانا (البرازيل)
6كييفو فيرونا – هيلاس فيرونامارك أنتونيو بينتجودي (إيطاليا)
7هاماربي – يورغوردينستيل2 أرينا (السويد)
8غراتزر أي كاي – شتورم غراتسملعب يو بي إس أرينا (النمسا)
9سامبدوريا – جنوىملعب لويجي فيراريس (إيطاليا)
10إلفسبورغ – نوربيساحة بوراس (السويد)