أفضل 10 مدربين في تاريخ الدوري الأوروبي

أفضل 10 مدربين في تاريخ الدوري الأوروبي : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل وأنجح المدربين في تاريخ مسابقة الدوري الأوروبي.

أفضل مدرب في تاريخ الدوري الأوروبي

أفضل وأنجح مدرب في تاريخ الدوري الأوروبي هو بلا شك الإسباني أوناي إيمري الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب المسابقة.

فاز إيمري بلقب الدوري الأوروبي في أربع مناسبات مع ناديين مختلفين هما إشبيلية وفياريال، منها ثلاث بطولات متتالية حققها مع اشبيلية في أعوام 2014 و2015 و2016.

في موسم 2018-19، قاد الاسباني نادي أرسنال الى نهائي الدوري الأوروبي، لكنه لم ينجح في تحقيق اللقب واكتفى بالوصافة (خسر فريقه أمام تشيلسي بأربعة أهداف لهدف).

في المجمل، ومع جميع الأندية التي دربها، خاض إيمري ما مجموعه 96 مباراة في الدوري الأوروبي، فاز في 61 مباراة وتعادل في 22 وخسر في 13.

جوفاني تراباتوني

مدرب إيطالي يعتبر أنجح مدربي كرة القدم في التاريخ، وهو عاشر أكثر المدربين تتويجا بالألقاب في تاريخ اللعبة، وثاني أكثر المتوجين بلقب الدوري الأوروبي بعد أوناي إيمري.

حقق الإيطالي لقب الدوري الأوروبي في ثلاث مناسبات مع ناديين مختلفين هما انتر ميلان (لقب واحد) ويوفنتوس (لقبين).

فاز تراباتوني بلقبه الأول في سنة 1977 بعدما قاد “البيانكونيري” للفوز في المباراة النهائية على أتلتيك بلباو الإسباني، وهذا كان أول لقب أوروبي للنادي على الاطلاق.

لقب تراباتوني الثاني في الدوري الأوروبي أحرزه مع الانتر في سنة 1991 بتغلبه في المباراة النهائية على نادي روما بهدفين لهدف.

اللقب الثالث والأخير جاء مع اليوفي في سنة 1993، وهذه المرة على حساب نادي بروسيا دورتموند الذي فاز عليه في النهائية بستة أهداف لهدف واحد.

أفضل 10 مدربين في تاريخ الدوري الأوروبي

#المدربونالألقابالأندية 
1أوناي إيمري4اشبيلية، فياريال
2جوفاني تراباتوني3انتر ميلان، يوفنتوس
3لويس مولوني2ريال مدريد
4خواندي راموس2إشبيلية
5رافاييل بينيتيز2فالنسيا، تشيلسي
6جوزيه مورينيو2بورتو، مانشستر يونايتد
7دييغو سيميوني2أتلتيكو مدريد
8فاتح تريم1غلطة سراي
9أندريه فيلاش-بواش1بورتو
10ميرتشا لوتشيسكو1شاختار دونيتسك

مقالات ذات صلة

أفضل 10 أندية لم تفز بلقب الدوري الأوروبي

أفضل 10 مدربين ايطاليين في العالم

افضل 10 مدربين في تاريخ الدوري الإيطالي