أفضل 10 لاعبين مسلمين في الدوري الفرنسي

أفضل 10 لاعبين مسلمين في الدوري الفرنسي : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أفضل اللاعبين المسلمين في الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2023-24.

أفضل لاعب مسلم في الدوري الفرنسي

أفضل لاعب مسلم في الدوري الفرنسي حاليا هو المغربي أشرف حكيمي، ظهير نادي باريس سان جيرمان.

ولد حكيمي في 4 نوفمبر 1998 بمدينة مدريد الاسبانية لأبوين مغربيين، وفي سنة 2005، بدأ لعب كرة القدم مع فريق سي دي كولونيا الواقع مقره في بلدية خيتافي.

انضم اللاعب في سنة 2006 الى شباب ريال مدريد وهو بعمر الثامنة، وبعد عشر سنوات، ظهر لأول مرة مع الفريق الأول بكأس الأبطال الدولية 2016.

على المستوى الدولي، مثل حكيمي منتخب المغرب تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا وتحت 23 عامًا، وظهر لأول مرة مع المنتخب الأول في 11 أكتوبر 2016 بديلا في الفوز على كندا برباعية نظيفة.

عثمان ديمبيلي

لاعب فرنسي يلعب هو الأخر في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي يمكنه اللعب في كلا الجناحين الأيمن والأيسر نظرا لقدرته على اللعب بكلتا قدميه بنفس الجودة.

يتمتع الفرنسي بسرعة عالية ومهارات جيدة في المراوغة والتسديد من خارج المنطقة، كما يتميز أيضا بدقة تمريراته وعرضياته من الجانبين.

ولد ديمبلي لعائلة مسلمة مهاجرة، وهو متزوجة من سيدة مغربية منذ ديسمبر 2021.

أمين غويري

لاعب فرنسي مسلم من أصول جزائرية يلعب في صفوف نادي رين يعد من أبرز النجوم الصاعدة في الكرة الفرنسية، وهو مؤهل لتمثيل المنتخب الجزائري نظرا لان لم يلعب أي مباراة حتى الآن مع المنتخب الفرنسي الأول.

غويري هو مهاجم يلعب بالقدم اليمنى يمكنه اللعب كرأس حربة وكجناح أيسر، وهو معروف بقدرة على المراوغة والتحكم الجيد بالكرة وانهاء الهجمات.

بدأ غريري مسيرته الاحترافية مع أولمبيك ليون في سنة 2016، وفي سنة 2020، انضم إلى نادي نيس حيث أمضى موسمين خاض خلالهما 89 مباراة وسجل 28 هدفًا ومنح 19 تمريرة حاسمة.

مع ناديه الحالي، والذي انضم اليه في صيف 2022، خاص حتى الان 43 مباريات وسجل 18 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

أفضل 10 لاعبين مسلمين في الدوري الفرنسي

#اللاعبونالجنسيةالنادي 
1أشرف حكيميالمغربباريس سان جيرمان
2عثمان ديمبيلي
فرنساباريس سان جيرمان
3بريسنيل كيمبيمبيفرنساباريس سان جيرمان
4أمين غويريفرنسانيس
5يوسف عطالالجزائرنيس
6محمد كاماراماليموناكو
7ماتيو قندوزيفرنساأولمبيك مارسيليا
8أمين حارثالمغربأولمبيك مارسيليا
9عز الدين أوناحيالمغربأولمبيك مارسيليا
10زكريا أبوخلالالمغربتولوز

مقالات ذات صلة

أفضل 10 لاعبين مسلمين في العالم

أفضل 10 لاعبين عرب في الدوري الفرنسي

أفضل 10 لاعبين مسلمين في الدوري الانجليزي