أفضل 10 لاعبين رغبي في العالم

بالرغم من أنها رياضة جماعية، إلا أن المهارة الفردية مهمة للغاية في رياضة الرغبي، تمامًا كما في الرياضات الجماعية الأخرى مثل كرة القدم وكرة السلة.

فيما يلي نتعرف واياكم على أفضل عشر لاعبي رغبي في العالم حاليا، ونبدأ بأفضلهم.

1. أنطوان دوبونت

أفضل لاعب رغبي في العالم حاليا هو قائد المنتخب الفرنسي أنطوان دوبونت الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في سنة 2021.

لعب أنطوان دوبونت في الفترة الاخيرة، الى جانب مجموعة كبيرة من المواهب الاخرى، في اعادة المنتخب الفرنسي الى مجده والمنافسة على الالقاب.

قاد اللاعب في سنة 2022 منتخب بلاده للفوز بلقب بطولة الأمم الستة للمرة الرابعة في تاريخ، وقد أخير دوبونت كأفضل لاعب في تلك النسخة.

يعتبر المنتخب الفرنسي حاليا أحد أهم المرشحين للفوز بلقب كأس العالم للرغبي، ليس فقط بسبب المواهب التي يمتلكها، بل أيضا لحقيقه أن البطولة القادمة ستقام على الاراضي الفرنسي في الفترة بين 8 سبتمبر الى 28 أكتوبر 2023.

2. إيبن إيتزابيث

لاعب جنوب افريقي ينشط في الدوري الجنوب افريقي للغربي مع نادي القروش (ذا شارك) الذي انضم اليه في فبراير 2022 قادما من نادي تولون الفرنسي.

ظهر إيبن إيتزابيث حتى الانت في 97 مباراة مع المنتخب الجنوبي افريقي، بما في ذلك جميع مباريات المنتخب في كأس العالم للرغبي 2015 باستثناء مباراة واحدة.

المباراة التي لم يشارك فيها إيبن كانت بين جنوب افريقيا واليابان، وقد انتهت بانتصار المنتخب الياباني بنتيجة 34-32 في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ اللعبة.

بالرغم من تلك الخسارة، الا ان المنتخب الجنوبي افريقي واصل مشواره في البطولة وبلغ دور نصف النهائي حيث خسر امام المنتخب النيوزيلندي (المتوج بلقب تلك النسخة) بنتيجة 20-18.

أفضل 10 لاعبين رغبي في العالم

#اللاعب (الجنسية)
1أنطوان دوبونت (فرنسا)
2إيبن إيتزابيث (جنوب افريقيا)
3أردي سافيا (نيوزيلندا)
4مارو إتوجي (انجلترا)
5تانيلا توبو (أستراليا)
6أرون سميث (نيوزيلندا)
7لوكانيو ام (جنوب افريقيا)
8مايكل هووبر (أستراليا)
9تشسلين كولبة (جنوب افريقيا)
10توم كاري (انجلترا)