أعظم 10 لاعبين في تاريخ إيه سي ميلان

إيه سي ميلان هو نادي إيطالي يعتبر تاريخيًا من كبار أوروبا، وكل نجاحاته لم تكن لتتحقق لولا مساهمات العديد من الأساطير في جميع المراكز، خاصة في الخط الخلفي.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أفضل وأعظم اللاعبين الذين لعبوا يومًا في صفوف نادي الميلان.

من هو أعظم لاعب في تاريخ الميلان؟

أعظم لاعب في تاريخ “الروسونيري” وفقا للكثير من أنصاره هو باولو مالديني الذي يصنف من بين أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم.

أمض مالديني كامل مسيرته الاحترافية التي استمرت لـ 25 عاما مع الميلان بين عامي 1984 و2009، وخلالها قاد النادي إلى تحقيق ما مجموعه 26 لقبا، أكثر مما حققه أي لاعب أخر مع الميلان.

فاز اللاعب مع النادي بلقب الدوري الإيطالي في سبع مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات، وكأس إيطاليا في مناسبة واحدة، كأس السوبر الإيطالي في خمس مناسبات.

ظهر مالديني مع الميلان في 902 مباراة في كل المسابقات (رقم قياسي)، بما في ذلك 647 مباراة في الدوري الإيطالي (رقم قياسي مع النادي)، و174 مباراة في دوري أبطال أوروبا (رقم قياسي مع النادي).

باولو مالديني لا يزال حتى اليوم أصغر لاعب لعب للفريق الأول (16 عاما و208 يوما).

فرانكو باريزي

مدافع إيطالي لعب في نفس الفريق مع باولو مالديني في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، ومعا شكلا ثنائيًا دفاعيًا يعتبر من أفضل وأنجح الثنائيات في تاريخ كرة القدم.

أمضى باريزي كل مسيرته الاحترافية مع الميلان، وظهر معه في 719 مباراة في كل المسابقات، منها 532 مباراة في الدوري الإيطالي، وهو ثاني أكثر اللاعبين خوضًا لمباريات مع النادي بعد مالديني.

يعتبر باريزي ثالث أكثر اللاعبين تتويجا مع النادي برصيد 18 لقبًا، وأهم هذه الألقاب كانت:

  • الدوري الإيطالي (6)
  • السوبر الإيطالي (4)
  • دوري أبطال أوروبا (3)
  • السوبر الأوروبي (2)
  • كأس إنتركونتيننتال (2)

أعظم 10 لاعبين في تاريخ إيه سي ميلان

#اللاعبين
1باولو مالديني
2فرانكو باريزي
3جاني ريفيرا
4غونار نوردال
5أندريا بيرلو
6ماركو فان باستن
7أليساندرو كوستاكورتا
8فيليبو إنزاغي
9أندري شيفتشينكو
10جوزيه ألتافيني