كم مرة تأهلت الامارات الى كأس العالم؟

تأهل المنتخب الاماراتي لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم في مناسبة واحدة فقط، وهي نسخة 1990 التي أقيمت في ايطاليا.

تأهلت الامارات في تلك السنة عن قارة أسيا كوصيفة للمجموعة النهائية من التصفيات الاسيوية مع المنتخب الكوري الجنوبي الذي تصدرها برصيد ثمانية نقاط.

حصدت الامارات 6 نقاط من فوز واحد وأربع تعادلت، بينما حلت قطر في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط، ومن ثم جاءت الصين رابع مع المملكة المتحدة برصيد أربع نقاط.

أوقعت القرعة منتخب الامارات في المجموعة الرابعة مع منتخبات قوية هي المانيا الغربية (الفائزة بلقب تلك النسخة) ويوغوسلافيا وكولومبيا.

لعبت الامارات ثلاث مباريات لم تحقق خلالها أي نقطة، وقد سجلت هدفين واستقبل 11 هدفا.

مشوار الامارات في كأس العالم

بدأت الامارات مشوارها في نهائيات كأس العالم 1990 بمواجهة المنتخب الكولومبي الذي فاز بهدفين نظيفين سجلهما كل من ريدين عند الدقيقة 50 وكارلوس فالديراما عند الدقيقة 85.

انهزمت الامارات في المباراة الثانية أمام المانيا الغربية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة شهدت تسجيل الامارات لأول أهدافها على الاطلاق في المونديال عبر خالد إسماعيل.

أهداف المانيا سجلت عبر كل من:

  • رودي فولر (35′, 75′)
  • يورغن كلينسمان (37′)
  • لوتار ماتيوس (47′)
  • أوفه باين (58′)

واصلت الامارات أداءها المتواضع في البطولة وخسرت المباراة الثالثة تواليًا، وهذه المرة بنتيجة 4-1 ضد منتخب يوغوسلافيا الذي كان آنذاك من بين أفضل المنتخبات في العالم.

هدف الامارات الوحيد في المباراة سجله علي ثاني جمعة عند الدقيقة 27، أما أهداف الخصم، فقد سجلها كل من سافيت سوسيتش وداركو بانكيف وروبرت بروسينتشكي.

جميع مباريات الامارات في كأس العالم

#كأس العالم 1990
1الامارات 0 – 2 كولومبيا
2الامارات 1 – 5 ألمانيا الغربية
3الامارات 1 – 4 يوغوسلافيا