كم عدد الأهداف التي سجلها بيليه؟

سجل بيليه طوال مسيرته الاحترافية ما مجموعه 1283 هدفا، وهذا يشمل جميع المباريات بلا استثناء، بما في ذلك 526 هدفا في مباريات ودية وبطولات غير رسمية.

العديد من هذه الأهداف جاءت مع فريق خفر السواحل في المسابقات والبطولة العسكرية، ولهذا السبب لا تعترف بها الكثير من المؤسسات الاحصائيات.

في المباريات والبطولات الرسمية، ووفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS)، فقد سجل 762 هدفا في مسيرته مع الاندية والمنتخب.

سجل اللاعب هذه الأهداف على الشكل التالي:

  • البطولات المحلية: 604 هدفا
  • الكؤوس المحلية: 49 هدفا
  • البطولات القارية للأندية: 26 هدفا
  • المنتخب: 77 هدفا

معظم هذه الأهداف سجلها اللاعب مع نادي سانتوس حيث أمضى 18 عاما دون أن يلعب في أي فريق أوروبي، والفريق الأخرى الذي لعب له غير سانتوس هو نادي نيويورك كوزموس الأمريكي.

وفقا لنفس المصدر، يحتل بيليه المرتبة الثالثة كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ اللعبة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفقا لمؤسسة إحصاءات وثيقة لرياضة كرة القدم (RSSSF)، فقد سجل 778 هدفا في 846 مباراة، وهو ووفقا لهذه المؤسسة يحتل المرتبة الحادية عشر بين أكثر اللاعبين تسجيلا في التاريخ.

أهداف بيليه مع البرازيل

خاض النجم البرازيلي 92 مباراة دولية مع المنتخب الاول سجل خلالها 77 هدفا، منها 12 هدفا في 14 مباراة في نهائيات كاس العالم.

يحتل بيليه المرتبة الأولى بين هدافي المنتخب التاريخيين بفارق هدفين فقط عن نيمار الذي من المحتمل للغاية أن يتجاوز رقم بيليه قريبا.

في بطولة كأس العالم، يحتل بيليه المرتبة الثانية بين هدافي منتخب بلاده بعد الظاهرة رونالدو الذي سجل 15 هدفا في 19 مباراة.

على مستوى المنتخبات، يحتل المرتبة العاشرة مناصفة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ويحتل المرتبة الثانية بين هدافي منتخب أمريكا الجنوبية بعد ليونيل ميسي (93 هدفا).