افضل 10 لاعبي كرة السلة في العالم حاليا

تعتبر كرة السلة ثاني أكثر الرياضات شعبية في العالم، وهي رياضة تتطلب الكثير من المهارات والفنيات، واللاعب فيها له تأثير على الفريق ربما أكثر من أي رياضة جماعية أخرى.

نعني بذلك أن لاعب واحد يمكن أن يقلب حال الفريق بالكامل، وقد شهدنا ذلك في الكثير من المناسبات مع لاعبي كبار مثل ليبرون جيمس ومايكل جوردان خلال فترة من مسيرتهم الاحترافية.

كما في أي رياضة أخرى، دائما هناك جدل كبير حول ما يتعلق بتصنيف أفضل اللاعبين، ونعرف أن أي تصنيف لن يرضي الجميع، بما في ذلك التصنيف الذي ستجده أدناه.

من هو افضل لاعب في العالم؟

بالنسبة للكثير من متابعي كرة السلة، فأفضل لاعب في العالم حاليا هو ليبرون جيمس، وبالنسبة للبعض، فهو أيضا الأعظم في تاريخ اللعبة.

ليبرون جيمس، والملقب بـ “الملك جيمس”، هو لاعب سلة أمريكي وُلد في سنة 1984 يلعب حاليا في صفوف نادي لوس أنجلوس ليكرز.

قاد جيمس ثلاثة اندية مختلفة للتتويج ببطولة الدوري الأمريكي للمتحرفين، وهي لوس أنجلوس ليكرز وميامي هيت وكليفلاند كافالييرز.

يحتل جيمس صدارة هدافي الدوري الأمريكي لكرة السلة التاريخيين برصيد 38,390 نقطة، ويحتل المرتبة الثامنة بين أفضل الممررين بـ 10 الاف تمريرة.

جيانيس أنتيتوكونمبو

لاعب كرة سلة يوناني من أصل نيجيري يلعب في صفوف نادي ميلووكي باكس يعتبر من أفضل لاعب السلة في العالم حاليا.

انضم أنتيتوكونمبو الى ميلووكي باكس في سنة 2013، وفي سنة 2021، قاده الى الفوز بأول بطولة له في الرابطة الوطنية لكرة السلة منذ سنة 1971.

فاز اللاعب في تلك السنة بجائزة أفضل لاعب في النهائي (Finals MVP)، وفي نفس السنة، تم اختياره ضمن أعظم 75 لاعب في تاريخ الرابطة الوطنية لكرة السلة.

نجح اليوناني حتى الان في تسجيل 15 الف نقطة مع ميلووكي باكس، مما يجعله الهداف التاريخي للنادي.

ستيفن كاري

لاعب أمريكي من مواليد 1988 يلعب حاليًا في صفوف غولدن ستايت ووريورز الذي أمضى معه كل مسيرته الاحترافية بدءًا من سنة 2009.

يشتهر كاري بقدراتها الاستثنائية على التسديد من خارج المنطقة (الثلاثيات)، وهو حامل الرقم القياسي لأكبر عدد من الثلاثيات في تاريخ الدوري الأمريكي برصيد 3,390 ثلاثية.

تم اختيار كاري تسع مرات لمباراة كل النجوم، وكأفضل لاعب في الموسم العادي مرتين (2015 و2016)، وكأفضل لاعب في المباريات النهائية مرة واحدة (2022).

على المستوى الجماعي، قاد اللاعب فريقه الى تحقيق لقب الدوري الأمريكي في أربع مناسبات أعوام 2015 و2017 و2018 و2022.

افضل 10 لاعبي كرة السلة في العالم حاليا

#اللاعبونالنادي
1ليبرون جيمسلوس أنجلوس ليكرز
2جيانيس أنتيتوكونمبوميلووكي باكس
3نيكولا يوكيتشدنفر ناغتس
4ستيفن كاريغولدن ستايت ووريورز
5جويل إمبيدفيلادلفيا سفنتي سيكسرز
6جيمس هاردنفيلادلفيا سفنتي سيكسرز
7داميان ليلاردبورتلاند ترايل بلايزرز
8كاواي ليوناردلوس أنجلوس كليبرز
9أنطوني ديفيسلوس أنجلوس ليكرز
10جاكسون جونيور
ميمفيس غريزليس