أفضل 10 لاعبي الكريكيت في العالم

بالرغم من أن رياضة الكريكت تحظى بشعبية أكبر في مناطق جغرافية معينة، وخاصة المستعمرات البريطانية السابقة، إلا أن محبي هذه الرياضة ينتشرون في جميع انحاء العالم، بما في ذلك في عالمنا العربي.

في هذا المنشور القصير نتعرف على أفضل عشر لاعبي رياضة الكريكيت في العالم استنادًا أدائهم في الفترة الأخيرة، ونقوم بتحديث الترتيب باستمرار مع تراجع أداء بعض اللاعبين وبروز لاعبين أخرين.

من هو أفضل لاعب كريكيت في العالم؟

يعد بابر أعظم وفقا للكثيرين أفضل لاعب كريكيت في العالم اليوم، وهو لاعب باكستاني يلعب مع المنتخب الباكستاني وفريق سنترال بنجاب.

بدأ اللاعب مسيرته الاحترافية في سنة 2010 مع فريق زاراي تارقياتي بنك قبل أن ينتقل ويلعب لصالح عدة أندية باكستانية أخرى مثل إسلام أباد ليوبارد وسومرست.

تم اختيار بابر أعظم في سنة 2021 كأفضل لاعب في بطولة الكريكيت الدولية للرجال، وهو أول لاعب باكستاني يحرز هذه الجائزة منذ تقديمها لأول مرة في 2004.

شكيب آل حسن

لاعب كريكيت بنغلاديشي يعتبر أسرع لاعب يسجل 5000 نقطة ويحصل على 250 ويكت في مباريات يوم واحد دولي (ODI)، وهو أيضا أول لاعب يصل الى 100 ويكيت و1000 نقطة في تي20.

يعتبر شكيب كذلك اللاعب الأول والوحيد في التاريخ الذي يتصدر جميع تصنيفات المجلس الدولي للكريكيت الثلاثة (ODI و Test و T20).

أفضل 10 لاعبي الكريكيت في العالم

#اللاعبالجنسية
1بابر أعظمباكستان
2شكيب آل حسنبنغلاديش
3رشيد خانأفغانستان
4كوينتون دي كوكجنوب افريقيا
5فيرات كوهليالهند
6أندريه راسيلأستراليا
7روحيتْ شرماالهند
8كان ويليامسوننيوزيلندا
9بين ستوكسإنجلترا
10شاهين أفريديباكستان