أفضل ديربيات كرة القدم في مصر

تعتبر كرة القدم أكثر من مجرد لعبة بالنسبة لملايين المصريين، والفوز هو مراد مشجع أي نادي، وخاصة في مباريات الدريبي التي تجمع عادة بين فريقين من نفس المدينة، ونتحدث هنا عن بعض من أشهر وأقوى الدريبيات في الكرة العربية.

ما هو افضل ديربي في مصر؟

أفضل ديربي في الكرة المصرية هو ديربي القاهرة الذي يجمع بين قطبي العاصمة: نادي الأهلي ونادي الزمالك.

يعتبر كل من الزمالك والأهلي من بين أنجح الأندية العربية على مر التاريخ، ومباراتهما تعتبر من افضل الديبريات على مستوى العالم.

يلعب الفريقان عادة ثلاث مباراة كل موسم، مباراتين في الدوري المصري، ومباراة ثالثة في كأس مصر تكون غالبا في النهائي أو نصف النهائي.

لعب الفريقان حتى الان ما مجموعه 247 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك 126 مباراة في الدوري المصري و32 مباراة في الكأس و42 مباراة في دوري منطقة القاهرة.

يتمتع الأهلي بأفضل سجل في الديربي بفوزه في 108 مباراة مقابل 59 مباراة للزمالك.

فقدت هذه المباراة الكثير من بريقها في السنوات الأخيرة بسبب غياب الحضور الجماهير الذي كان دائما من أهم أسباب شعبية هذا الديربي داخل وخارج مصر.

بالرغم من ذلك، لا تزال المباراة تحظى باهتمام اعلامي كبير في مصر، وخاصة وانها كثيرا ما تكون مباراة حاسمة على لقب الدوري أو الكأس.

ديربي القناة

ديربي القناة هي مباراة تجمع بين فريقي الإسماعيلي والمصري البور سعيدي، وهو ثاني افضل ديربيات مصر جماهيريا بعد ديربي القاهرة.

يقع كلا الفريقان في منطقة السويس، وقد استمد الديربي اسمه من قناة السويس ، وغالبا ما تطلق الجماهير على هذه المباراة لقب “ديربي زعامة القناة”.

الفوز بهذه المباراة يعد بمثابة الفوز ببطولة بالنسبة لجماهير كلا الفريقين، وخاصة في الكأس عندما ينجح أحدهما في اخراج الاخر من المسابقة.

تواجه الفريقان حتى الان في 131 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك 120 مباراة في الدوري المصري و7 مباريات في الكاس.

انتهت 56 مباراة بفوز النادي الإسماعيلي و31 بفوز المصري، أما باقي المباريات (44 مباراة) فقد انتهت بالتعادل.

أفضل ديربيات كرة القدم في مصر

#الديربيات
1الأهلي ضد الزمالك
2الاسماعيلي ضد المصري البور سعيدي
3بلدية المحلة ضد غزل المحلة
4الاتحاد السكندري ضد سموحة
5الزمالك ضد الترسانة