أفضل المنتخبات الخليجية في العالم

أفضل المنتخبات الخليجية في العالم : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل المنتخبات الخليجية في العالم حاليا وفقا لتصنيف الفيفا للمنتخبات.

أفضل منتخب خليجي في العالم

أفضل منتخب خليجي في العالم حاليا هو المنتخب السعودي لكرة القدم الذي يحتل المرتبة الـ 49 على مستوى العالم، والمرتبة الـخامسة على المستوى القاري.

شهدت تصنيف الفيفا الاخير تقدم المنتخب السعودي لأربعة مراكز نتيجة لأدائه القوي في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ضمن المنتخب السعودي تأهله الى نهائيات كأس العالم في 24 مارس 2022، وقد كان ثاني المنتخبات العربية التي ضمن مشاركتها في النهائيات بعد المنتخب القطري المستضيف.

ستلعب السعودية في المجموعة الثالثة جنبا الى جنب مع كل من المنتخب المكسيكي والارجنتيني والبولندي، ومباراتها الاولى ستكون المباراة الثامنة في النهائيات.

ستقام هذه المباراة في 22 نوفمبر على أرضية ملعب لوسيل ضد المنتخب الارجنتيني، أما المباراة الثانية، ستقام بعد أربعة أيام امام المنتخب البولندي.

المباراة الاخيرة للسعودية ستكون أمام المنتخب المكسيكي في 30 نوفمبر.

منتخب قطر

يحتل المنتخب القطري المرتبة الـ 51 على مستوى العالم، والسادس قاريا بعد المنتخب السعودي والاسترالي والكوري الجنوبي والياباني والايراني.

المنتخب القطري ضمن مشاركته في نهائيات كأس العالم منذ اختيار قطر كمستضيفة لنسخة 2022 في 2 ديسمبر 2010.

ستلعب قطر في المجموعة الاولى مع كل من المنتخب السنغالي والهولندي والاكوادوري، ومباراته الاولى ستقام في 21 نوفمبر على الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.

لن تكون قطر طرفا في المباراة الافتتاحية بالرغم من انها المستضيفة، بل سيكون الثانية بعد المباراة الافتتاحية بين المنتخب الهولندي والسنغالي التي ستلعب في نفس اليوم على الساعة الواحدة زوالا.

سيكون المنتخب القطري من بين أفضل المرشحين العرب لتجاوز الدور الاول، ليس فقط لأنه سيلعب أمام جماهيره، بل أيضا بسبب المستوى الرائع الذي ظهر عليه في الفترة الاخيرة.

أفضل المنتخبات الخليجية في العالم

#المنتخبات
1منتخب السعودية
2منتخب قطر
3منتخب الإمارات
4منتخب العراق
5منتخب عمان
6منتخب البحرين
7منتخب الكويت

مقالات ذات صلة

أكثر 10 منتخبات فوزا بكأس آسيا

أكثر 10 لاعبين خليجيين تسجيلا للأهداف الدولية

أفضل 10 منتخبات اوقيانوسيا في العالم