أعظم 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم الأمريكية

كرة القدم الأمريكية هي رياضة جماعية تمارس بشكل رئيسي في الولايات المتحدة وكندا وبعض دول العالم الأخرى، وهي من أكثر الرياضات شعبية في العالم الجديد.

فيما يلي نتعرف على أفضل وأعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأمريكية.

توم برادي

أعظم لاعب كرة قدم أمريكية في التاريخ هو الأمريكي توم برادي الذي أمضى كامل مواسمه العشرين في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع فريق نيوإنغلاند بيتريوتس.

فاز برادي بسبعة ألقاب سوبر بول، أكثر من أي لاعب أخر في التاريخ، كما انه فاز بجائزة أفضل لاعب في السوبر بول في خمس مناسبات، أيضا أكثر من أي لاعب اخر في تاريخ اللعبة.

في سنة 2019، وفي الذكرى المائة لتأسيس الدوري الوطني لكرة القدم (NFL)، تم اختيار برادي كجزء من فريق الاحلام في اول 100 عاما من تاريخ الدوري.

جيمس ناثانيال براون

لاعب أمريكي سابق لعب لـ 9 مواسم فقط في الدوري الامريكي لكرة القدم مع فريق كليفلاند براونز يعتبره الكثيرون أحد اعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الأمريكية.

بالرغم من مشواره القصير في اللعبة، واعتزاله عن عمر 29 عاما، الا انها كانت فترة كافية للاعب ليثبت نفسه كأحد أعظم اللاعبين على الإطلاق.

تم اختيار براون لمباراة برو بول في 9 مناسبات، وتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم في ثلاث مناسبات في أعوام 1957 و 1958 و 1965.

جيري رايس

لاعب أمريكي سابق أمضى 20 موسما في الدوري اتحاد كرة القدم الامريكية (NFL) ، منها 15 موسما مع فريق سان فرانسيسكو 49.

فاز رايس مع سان فرانسيسكو 49 بمباراة السوبر بول في ثلاث مناسبات في أعوام 1989 و 1990 و 1995، وتم اختياره لمباراة برو بول في 13 مناسبة.

أعظم 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم الأمريكية

#اللاعبون
1توم برادي
2جيمس ناثانيال براون
3جيري رايس
4لاري فيتزجيرالد
5باري ساندرز
6لورانس تايلور
7بيتون مانينغ
8آرون دونالد
9ولتر بايتون
10ريغي وايت