كم عدد الأهداف التي سجلها غيرد مولر؟

سجل غيرد مولر ما مجموعه 634 هدفا طوال مسيرته الاحترافية وفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS).

وفقا لنفس المصدر، فاللاعب يحتل المرتبة الثامنة بين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في التاريخ، والمرتبة الخامسة بين اللاعبين الأوروبيين بعد:

  • كريستيانو رونالدو (844)
  • فيرينتس بوشكاش (729)
  • جوزيف بيكان (720)
  • جيمي جونز (647)

وفقا لمؤسسة إحصاءات وثيقة لرياضة كرة القدم (RSSSF)، والتي تعتمد معايير مختلفة نوعا ما عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في حساب عدد أهداف اللاعبين، فعدد أهداف الألماني بلغت 735 هدفا.

اعتمادا عن نفس المصدر الأخير، فاللاعب يحتل المرتبة الثالثة عشر بين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ اللعبة، والمرتبة الثانية بين اللاعبين الألماني.

أكثر لاعب ألماني تسجيل للأهداف وفقا للمصدر الثاني هو إروين هيلمتشن الذي سجل أكثر من 987 هدفا في 577 مباراة، بمعدل تهديفي بلغ 1.71 هدف في المباراة.

أهداف غيرد مولر مع المنتخب

خاض مولر 62 مباراة مع منتخب ألمانيا الغربية نجح خلالها في تسجيل 68 هدفا، بمعدل تهديفي بلغ 1.1 هدف في المباراة، وهو أعلى معدل تهديفي في تاريخ المنتخب الألماني.

من حيث عدد الأهداف، يحل مولر المرتبة الثانية بعد ميروسلاف كلوزه الذي سجل 71 هدفا في 137 مباراة.

سجل مولر ثمانية ثلاثيات (هاتريك) دولية مع المنتخب، وهو ثالث أكثر اللاعبين تسجيلا للثلاثيات في المباريات الدولية بعد سفين ريدل (9 ثلاثيات) وكريستيانو رونالدو (10 ثلاثيات).

في كأس العالم، سجل ثلاثيتين متتاليتين في كأس العالم 1970، الأولى في مرمى المنتخب البلغاري، والثانية في مرمى المنتخب البيروفي بعد ثلاثة أيام.

سجل اللاعب في تلك النسخة 10 أهداف واحتل المركز الأول بين هدافي البطولة، وهو ثالث أكثر اللاعبين تسجيلا في نسخة واحدة من كأس العالم بعد المجري ساندور كوتشيس (11 هدفا) والفرنسي جوست فونتين (13 هدفا).