ترتيب هدافي منتخب الكويت في كأس العالم

شارك المنتخب الكويتي في نهائيات كاس العالم مرة واحدة، وذلك في نسخة اسبانيا 1982، وقد حصلت خلالها على نقطة واحدة من هزيمتين وتعادل واحد.

سجل لاعبوا الكويت في تلك المشاركة هدفين فقط عبر لاعبين هما عبد الله البلوشي وفيصل الدخيل، وعلى هذا الأساس، فكلاهما يعتبر الهداف التاريخي للمنتخب في كاس العالم.

فيصل الدخيل

لاعب كرة قدم كويتي سابق يعتبر خامس أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب الكويتي في جميع المسابقات، وهو مسجل أول أهداف الكويت على الاطلاق في نهائيات كأس العالم.

سجل الدخيل هذا الهدف في 17 يونيو 1982 في شباك المنتخب التشيكوسلوفاكي في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب خوسيه زوريلا في بلد الوليد.

تقدم تشيكوسلوفاكيا في تلك المباراة عند الدقيقة الـ 21 عبر أنتونين بانينكا، وفي الدقيقة 57، عادل الدخيل النتيجة بتسديد قوية من خارج منطقة الجزاء.

عبد الله البلوشي

سجل الكويت هدفها الثاني والأخير في نهائيات كأس العالم عبر عبد الله البلوشي بعد أربعة أيام من هدف الدخيل في شباك تشيكوسلوفاكيا.

سجل البلوشي هذا الهداف في خسارة منتخب بلاده أمام المنتخب الفرنسي نتيجة 4-1 في المباراة الثانية من المجموعة الرابعة التي تعتبر من أشهر مباريات كأس العالم على الاطلاق.

تقدمت فرنسا في النتيجة عند الدقيقة 31 عبر بيرنارد جينغيني بركلة حرة جميلة، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاثة دقائق، عاد بلاتيني ليضاعف النتيجة بعدما تفرد بحارس المرمى.

سجلت فرنسا هدفا ثلاثا عند الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثالث عبر ديديه سيكس، وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، سجلت الكويت هدف التقليص عبر البلوشي.

اشتهر تلك المباراة بحادثة نزول الأمير الكويتي الى أرضية الملعب قبل نهاية المباراة احتاجا على قرار الحكم باحتساب الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي.

سجلت فرنسا ذلك الهدف بينما كان لاعبو الكويت قد توقفوا عن اللعب بسبب سماعهم لصافرة من المدرجات اعتقدوا أنها صادرة من الحكم، وهو ما تسبب في نزول الأمير الى الملعب.