افضل 10 مدافعين في تاريخ ريال مدريد

افضل 10 مدافعين في تاريخ ريال مدريد : فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن أفضل المدافعين الذين لعبوا في صفوف نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم.

من هو أفضل مدافع في تاريخ ريال مدريد؟

افضل مدافع في تاريخ نادي ريال مدريد هو أسطورته سيرخيو راموس الذي يعتبره الكثيرون أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم.

راموس هو قلب دفاع يلعب بالقدم اليمنى بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي اشبيلية حيث لعب في كظهير أيمن، وهو نفس المركز الذي لعب فيه مع ريال مدريد في سنواته الأولى.

تحول الاسباني فيما بعد الى قلب الدفاع حيث تألق بشكل ملحوظ ونال اعجاب الكثير بالرغم من خشونته الزائدة وغير المبررة في العديد من المناسبات.

يحمل راموس الرقم القياسي في أكبر عدد من البطاقات الصفراء في تاريخ كرة القدم (268)، ويحتل المرتبة الثانية من حيث عدد البطاقات الحمراء بـ 27 بطاقة حمراء.

في المقابل، يحمل راموس أرقام قياسية إيجابية تشفع له لدى جماهير كرة القدم، بما في ذلك الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في تشكيلة العام لمدافع من قبل نقابة فيفبرو.

تم اختيار راموس كأفضل مدافع في الدوري الإسباني خمس مناسبات، وفي تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات، وفي تشكيلة الموسم في أوروبا في تسع مناسبات (رقم قياسي لمدافع).

أشهر لحظات اللاعب مع النادي الإسباني هي رأسيته في نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2014 التي أعاد بها ناديه الى المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بديل عن الضائع.

عاد ريال مدريد في تلك المباراة وفاز بلقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا بعد غياب لأكثر من عقد، وهذا لم يكن لقب اللاعب الوحيد مع النادي، فقد أحرز معه فيما بعد ثلاثة ألقاب أخرى في أعوام 2016 و2017 و2018.

فاز الاسباني في المجمل بما مجموعه 22 لقبًا محليًا وقاريًا مع ريال مدريد، بما في ذلك لقب الدوري الاسباني في خمس مناسبات، والسوبر الأوروبي في ثلاث مناسبات، وكأس العالم للأندية في أربع مناسبات.

ظهر سيرخيو راموس في 671 مباراة مع ريال مدريد وسجل 101 هدفا ومنح 45 تمريرة حاسمة في جميع المنافسات.

افضل 10 مدافعين في تاريخ ريال مدريد

#المدافعون
1سيرخيو راموس
2روبرتو كارلوس
3فرناندو هييرو
4مارسيلو
5خوسيه سانتاماريا
6مانويل سانشيز هونتيويلو
7ميشيل سالغادو
8تشيندو
9داني كارفاخال
10خوسيه أنطونيو كاماتشو

مقالات ذات صلة

أغلى 10 لاعبين انتقلوا من ريال مدريد في التاريخ

أكثر 10 مدافعين تسجيلا للأهداف في التاريخ

أفضل 10 مدافعين في تاريخ الدوري الإسباني