أفضل 10 مهاجمين في التاريخ

بالرغم من أنها رياضة جماعية، إلا اللاعب الواحد يمكنه أحيانا أن يصنع الفارق في كرة القدم، سواءً بالتسجيل أو الصناعة، وبالنسبة للكثير، يعتبر لاعبوا الخط الأمامي الأكثر أهمية في الفريق.

تألق العديد من اللاعبين على مر التاريخ في هذا الخط، ونذكر منهم أدناه عشرة لاعبين يعتبرون على نطاق واسع الأفضل في التاريخ في مراكزهم.

أفضل مهاجم في التاريخ

أفضل مهاجم في التاريخ بالنسبة للكثيرين هو بيليه أسطورة منتخب البرازيل وأحد أعظم لاعب كرة القدم في كل العصور.

قضى بيليه معظم مسيرته الاحترافية مع نادي سانتوس البرازيلي، وأسطورته كانت بشكل رئيسي مع المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم.

فاز بيليه بكأس العالم لكرة القدم في ثلاث مناسبات، وهو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق ذلك.

في سنة 2000، تم اختيار بيليه لجائزة افضل لاعب في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم متقدما على كل من الأسطورتين دييغو مارادونا وألفريدو دي ستيفانو.

يحمل بيليه حتى الان الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ اللعبة بـ 1279 هدفا في 1363 مباراة، وهذا يشمل حتى المباريات الودية.

رونالدو

لاعب برازيلي يلقبه عشاقه بـ “الظاهرة” يعتبر احد اعظم المهاجمين في تاريخ كرة القدم، وربما أفضل لاعب في التاريخ حمل الرقم 9.

قاد رونالدو منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم في ثلاث مناسبات متتالية في أعوام 1994 و 1998 و 2002 سجل خلالها 15 هدفا في 19 مباراة (ثاني هدافي البطولة بعد كلوزه بـ 16 هجفا).

مع الأندية، فاز رونالدو بلقب الدوري الاسباني وكاس السوبر الاسباني مع ريال مدريد، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي مع انتر ميلانو، وكأس الملك وكأس السوبر الاسباني وكأس الكؤوس الأوروبية مع برشلونة.

على المستوى الفردي، فاز رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم في ثلاث مناسبات، وجائزة الكرة الذهبية في مناسبتين، وجائزة جولدن فوت في مناسبة واحدة.

طوال مسيرته الاحترافية، شارك رونالدو في 98 مباراة مع المنتخب البرازيلي سجل خلالها 62 هدفا، أما مع الأندية، فقد شارك في 452 مباراة سجل خلالها 295 هدفا، بما في ذلك 14 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

أفضل 10 مهاجمين في التاريخ

#اللاعبون
1بيليه
2رونالدو
3أوزيبيو
4فيرينتس بوشكاش
5غيرد مولر
6ألفريدو دي ستيفانو
7ساندور كوتشيس
8روماريو
9جورج ويا
10تييري هنري