أفضل 10 لاعبين من أصول عربية في التاريخ

#اللاعبالمنتخبالبلد الأصل 
1زين الدين زيدانفرنساالجزائر
2كريم بنزيمافرنساالجزائر
3سامي خضيرةألمانياتونس
4سمير نصريفرنساالجزائر
5مروان فيلاينيبلجيكاالمغرب
6حاتم بن عرفةفرنساتونس
7وسام بن يدرفرنساتونس
8ستيفان الشعراويإيطاليامصر
9نبيل فقيرفرنساالجزائر
10بيير فان هويدونكهولنداالمغرب

زين الدين زيدان

افضل لاعب كرة قدم من أصول عربية في التاريخ هو الفرنسي زين الدين زيدان الذي يعد أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، وأحد أفضل صناع اللعب على الاطلاق.

وُلد زيدان بمدينة مرسيليا الفرنسية في 23 يونيو 1972 لعائلة جزائرية هاجرت الى فرنسا في خمسينيات القرن الماضي قبل اندلاع حرب الاستقلال الجزائرية.

بدأ زيدان مسيرته الاحترافية مع نادي كان الفرنسي في سنة 1989، وفي سنة 1992، انضم إلى نادي بوردو، ومن ثم يوفنتوس في سنة 1996، وأخيرا ريال مدريد في سنة 2001.

حقق زيدان العديد من الألقاب الجماعية والجوائز، أهمها على المستوى الفردي هي الكرة الذهبية وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، أما على المستوى الجماعي، فكاس العالم مع فرنسا سنة 1998.

فاز زيدان بمعظم ألقابه مع ريال مدريد، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا في سنة 2002، وهي النسخة التي سجل فيها الهدف الذي أخير كأجمل الأهداف في تاريخ المسابقة

كريم بنزيما

لاعب فرنسي من أصول جزائرية ولد في 19 ديسمبر 1987 بمدينة ليون الفرنسية لأبوين جزائريين، أب وُلد في شمال الجزائر بمنطقة القبائل، وأم وُلدت في ليون من أصول جزائرية.

بدأ اللاعب مسيرته الاحترافية مع نادي ليون في سنة 2004، وفي سنة 2009، انضم الى ريال مدريد حيث حقق معظم إنجازاته الفردية والجماعية.

كانت بداية الفرنسي صعبة قليلا وتلقى الكثير من الانتقادات والسخرية، لكنه ظل جزءًا رئيسيًا في تشكيلة الفريق طوال مواسمه في السانتياغو بيرنابيو.

برز بنزيما بشكل لافت بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسرعان ما أصبح النجم الأول للفريق، وقد لعب دورًا محوريًا في تتويج فريقه في موسم 2021-22 بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخ.

فاز بنزيما في سنة 2022 بجائزة الكرة الذهبية تقديراً لأدائه في موسم 2022-21، وهو ثاني لاعب من أصول عربية يفوز بهذه الجائزة بعد زين الدين زيدان.