أفضل 10 لاعبين لم يفوزا بكأس أمم افريقيا

#اللاعبالجنسية
1جورج وياليبيريا
2محمد صلاحمصر
3ديدييه دروغباساحل العاج
4مايكل إيسيانغانا
5بادو الزاكيالمغرب
6فريديريك كانوتيهمالي
7نوانكو كانونيجيريا
8بروس جروبيلارزيمبابوي
9صامويل كوفورغانا
10مصطفى حاجيالمغرب

جورج ويا

لاعب ليبيري يعتبر أحد اعظم اللاعبين الافارقة في التاريخ، وهو اللاعب الافريقي الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

لعب جورج ويا لعدة أندية أوروبية كبيرة حقق معها عددا من الألقاب مثل كأس فرنسا والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي وكأس الاتحاد الإنجليزي وغيرها.

على المستوى الدولي، لم ينجح اللاعب في تحقيق أي لقب مع منتخب بلاده الذي يعتبر أحد اصغر المنتخبات الوطنية وأقلها نجاحا في القارة السمراء.

في الواقع، لم يشارك منتخب ليبيريا في كأس الامم الافريقية سوى في مناسبتين في 1996 و 2002، لكنه لم ينجح في أي مناسبة من تجاوز دور المجموعات.

خاض ويا 75 مباراة مع منتخب ليبيريا سجل خلالها 22 هدفا، مما يجعله الهداف التاريخي للمنتخب حتى الان.

في كأس الأمم الافريقية، لم يسجل ويا سوى هدف واحد فقط، وهو هدفه في شباك المنتخب المالي في 19 يناير 2002.

محمد صلاح

لاعب أخر يعتبر أحد اعظم اللاعبين الافارقة في التاريخ لم يحقق حتى الان لقب كأس الأمم الافريقية مع منتخب بلاده بالرغم من انه كان قريبا لفعل ذلك في أكثر من مناسبة.

قاد صلاح منتخب بلاده الى نهائي كأس الأمم الافريقية في مناسبتين في عامي 2017 و 2021.

تقدمت مصر في نهائي 2017 عبر محمد النني، لكنها لم تحافظ على تقدمها واستقبلت هدفين في الشوط الثاني عبر الكاميرونيين نيكولاس نكولو وفينسنت أبو بكر.

خسرت مصر النهائي الثاني امام المنتخب السنغالي الذي حقق أول ألقابه على الاطلاق في هذه المسابقة بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.